المحتوى الرئيسى

منازل "حصان البحر العائم" تجتاح الجزر في دبي

09/16 09:16

في المياه الزرقاء الصافية قبالة ساحل دبي، تقع سلسلة جزرٍ معروفة بـ”The Heart of Europe” أو “قلب اوروبا”، وهي نسخ من أممٍ أوروبيّة حقيقيّة أعاد الإنسان بناءها ولكن على مساحةٍ أصغر، مع الإشارة إلى أنّها جزء من سلسلة أكبر من الجزر تُعرف بـ”The World” أو “العالم”.

و نلفت هنا أنّ الملياردير ريتشارد برانسون يملك الحزيرة التي تمثّل “بريطانيا العظمى”.

وقريباً، سيتمّ إفتتاح أوّل منزلٍ عائمٍ في “The Heart of Europe” وسيكون إسمه “Floating Seahorse”، أي “حصان البحر العائم”، وهو واحد من أسطول كبيرٍ من هذا النوع من المنازل الذي سيلحقه.

أمّا هذا المشروع البالغة كلفته 2.8 مليون دولار، فهو نتيجة أكثر من 5 آلاف ساعة من الأبحاث و13 ألف ساعة من التصميم والهندسة، وذلك بحسب شركة التصميم “Kleindienst Group”.

النماذج الأولى عُرضت للبيع العام الفائت حتى قبل أن يُستكمل العمل على “حصان البحر العائم”، و تقول ” Kleindienst Group” بأنّها باعت حوالي الـ60 منها في 2015 والمزيد ما زال معروضاً للبيع.

أمّا الجزء تحت المائي من المشروع، فيتضمّن غرفة نوم رئيسيّة وحمّام، وسيشكّل حوالي الـ270 قدماً مربّعاً من المساحة الداخليّة، فيما في خارج الجدران مباشرةً، نجد حديقة مرجانيّة بمساحة 500 قدم مربّع.

ومن داخل المنزل، سيتمكّن المقيمون من رؤية أحصنة البحر ترقص عبر الخليج العربي الذي هو موطنها الطبيعي.

ولكن فوق سطح الماء، فالرفاهيّة تكون أكثر بروزاً!

السكّان يستطيعون فرش السرير العائم والإسترخاء عليه أو التوجّه إلى رصيف المراقبة، فيما إذا رغبت بالسباحة، فالأمر سهل جداً بواسطة سلّم صعودٍ ونزولٍ آمنٍ في حال لم ترغب في الغطس!

وبما أنّ الهياكل تبعد حوالي ميليْن ونصف عن شواطئ دبي، فالسكّان يمكنهم الوصول إلى منازلهم من خلال الطائرات المائيّة أو القوارب.

“Kleindienst” تأمل بأن يفتح هذا المشروع الطريق أمام إعادة العدد الطبيعي لأحصنة البحر في موطنها ضمن هذه المنطقة، بحيث قال أحد ممثّليها بأنّهم سيبنون ريفاً مرجانيّاً إصطناعيّاً في أسفل هذه الملاذات الفخمة، و ستكون المساحة تحت الحماية كي يتتمكّن أحصنة البحر من السباحة والتكاثر بأمان.

وفي إطارٍ آخر، أوضح المصدر نفسه بأنّ “حصان البحر العائم” سيخضع للمزيد من الإختبارات على اليابسة قبل أن يصل إلى المشروع إلى الماء.

كما و تتوقّع الشركة إستكمال المرحلة التمهيديّة مع حلول شهر أكتوبر 2016، على أن تكون مراحل المتابعة، بما في ذلك الجزر خارج “The Heart of Europe”، خلال العاميْن 2017 و2018 المقبليْن.

ومع الطلب العالي على “Floating Seahorses”، تشير Kleindienst إلى أنّ خطوتها التالية ستكون في جزء جزر ساينت بيترزبرغ في “The World”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل