المحتوى الرئيسى

قصف روسي لحمص والنظام يخرق الهدنة بإدلب

09/16 08:47

قال مراسل الجزيرة في حمص إن قوات النظام استهدفت فجر اليوم مدينة الرستن بريف حمص بالقنابل العنقودية، وذكر مراسل الجزيرة في إدلب أن النظام خرق أمس الهدنة في ثلاث مناطق بريف إدلب هي بلدات الشيخ والسكيك والتمانعة.

وأفاد مراسل الجزيرة في ريف حمص جلال سليمان بأن الطيران الحربي الروسي استهدف فجر اليوم الجمعة مدينة الرستن في ريف المدينة بالقنابل العنقودية.

وكان تراجع غارات الطائرات الروسية والسورية عن سماء ريف حمص المحاصر منذ بدء سريان اتفاق الهدنة الاثنين الماضي، قد أدى إلى عودة الحياة ولو بشكل بسيط إلى مدن وبلدات المنطقة.

ولأول مرة شعر الأهالي بحال من الهدوء وإن كان يشوبه الحذر.

وفي إدلب، قال مراسل الجزيرة ميلاد فضل إن النظام السوري شن غارة جوية على بلدة الشيخ أصيب فيها عدد من المدنيين بينهم أطفال، فضلا عن قصف بالبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على بلدتي السكيك والتمانعة بريف إدلب الجنوبي.

وألحق القصف على التمانعة خسائر بليغة بمبنى للدفاع المدني في المنطقة.

وقال مراسل الجزيرة إن هدوءا حذرا يسود مناطق محافظة إدلب، ولكن المدنيين خائفون من انهيار الهدنة في أي وقت، وعودة طائرات النظام السوري والروسي لشن عشرات الغارات يوميا على المناطق المدنية في المدن والقرى.

وفي موضوع المساعدات، أشار مراسل الجزيرة إلى أنه لم تصل أي مساعدات إنسانية سواء من معبر باب الهوى بريف إدلب أو باب السلامة بريف حلب، مضيفا أن هناك أربعين شاحنة على الجانب التركي تنتظر موافقة النظام السوري لتتوجه من معبر باب الهوى إلى كفر حمرة بريف إدلب ثم معبر الكاستيلو لبلوغ المحاصرين في أحياء حلب الشرقية.

ووفق المراسل فإن هناك شحنة أخرى تضم عشرين شاحنة تابعة لمنظمة الهلال الأحمر القطري، تنتظر الموافقة أيضا، وهي على الجانب التركي من الحدود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل