المحتوى الرئيسى

بايرن يحول وجهته عقب النزهة الأوروبية .. وكولن يحلم بالقمة المؤقتة

09/16 08:37

يعود بايرن ميونيخ لتحويل وجهته نحو المسابقة المحلية مرة أخرى، بعد خوضه أولى مبارياته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع الماضي، وذلك حينما يستضيف إنجلوشتات غد السبت بالمرحلة الثالثة من الدوري الألماني (بوندسليجا)، فيما تبدو الفرصة مواتية لكولن لتصدر المسابقة للمرة الأولى منذ 20 عاما اليوم الجمعة.

وواصل بايرن سلسلة انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد كارلو أنشلوتي، بعدما سحق ضيفه روستوف الروسي 5 / صفر في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي، ليحافظ الفريق البافاري بذلك على سجله خاليا من التعادل والهزيمة مع المدرب الإيطالي.

وقدم اللاعب الشاب جوشوا كيميتش أوراق اعتماده كأحد نجوم المستقبل في صفوف بايرن، بعدما واصل ممارسة هوايته الجديدة في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، عقب تسجيله هدفين في مرمى روستوف، ليحرز بذلك ثلاثة أهداف في غضون ثلاثة أيام بعدما سجل أيضا هدفا في شالكه في المرحلة الماضية ببوندسليجا.

وقال كيميتش “إن الناس دائما ما تقول لي أنه بمجرد تسجيلي هدفا، فإن البقية سوف تأتي”، فيما تلقى اللاعب الشاب إشادة كبيرة من أنشيلوتي الذي قال عنه “إن بإمكانه ملء أي فراغ في الفريق”.

من جانبه، يحلم إنجلوشتات، الذي حصل على نقطة واحدة فقط في المرحلتين الماضيتين، بتحقيق المفاجأة خلال لقائه مع جاره البافاري.

وصرح ماركوس كوتشينيسكي، مدرب إنجلوشتات “ندرك أننا بحاجة ليوم نؤدي فيه بشكل مثالي لكي ننتزع شيئا منهم، ولكننا سنكافح لتحقيق هذا الاداء المثالي “.

ويستضيف كولن، الذي يحتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط، فريق فرايبورج اليوم في افتتاح المرحلة.

ويسعى كولن للحصول على النقاط الثلاث، من أجل تصدر المسابقة، مؤقتا لمدة 24 ساعة، للمرة الأولى منذ آب/أغسطس عام .1996

وتعززت آمال كولن في تحقيق هذا الأمل عقب تعافي حارس مرماه تيكو هورن من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، حيث شارك في تدريبات الفريق دون مشاكل.

وكشف هورن، خلال حديثه للصفحة الرئيسية بالموقع الألكتروني الرسمي لناديه “إنني لا أشعر بأي آلام الآن، ولذلك أعتقد أنني بحاجة جيدة”.

ويرغب بوروسيا دورتموند في العودة لنغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة بخسارته صفر / 1 أمام مضيفه لايبزيج، الوافد الجديد للبطولة، عندما يستضيف دارمشتاد يوم غد.

واستعاد دورتموند قدرا كبيرا من اتزانه عقب تلك الخسارة، بعدما تغلب بسهولة 6 / صفر على مضيفه ليجيا وارسو البولندي في دوري الأبطال يوم الأربعاء، ويطمح الفريق في تكرار أدائه النموذجي في المسابقة القارية أمام دارمشتاد.

وأبدى توماس توشيل، مدرب دورتموند، سعادته بمستوى فريقه أمام ليجيا وارسو، حيث قال “لقد قدم الفريق أداء رائعا حقا، لعبنا بكثير من الإيمان والشجاعة، وظهرنا بشكل جيد بالفعل”.

وأضاف “يسعدني أننا امتلكنا مثل ذلك الحضور،وتمكنا من تحقيق مثل تلك النتيجة”.

ويأمل لايبزيج في الحفاظ على انطلاقته المثالية بالبطولة، حينما يخرج لملاقاة هامبورج، الذي يعاني من البداية المتعثرة بحصوله على نقطة واحدة فقط في مباراتين.

وأوضح ديتمار بايرسدورفر، رئيس مجلس إدارة هامبورج، الذي يشغل أيضا منصب مدير الكرة “لقد لعبنا جيدا في أجزاء كثيرة من المباراتين الماضيتين، ولكننا لم نواصل هذا الأداء، وهو ما تسبب في حصولنا على نقطة واحدة فقط”.

ويلتقي هوفنهايم مع ضيفه فولفسبورج، فيما يواجه بايرليفركوزن مضيفه آينتراخت فرانكفورت عصر يوم غد أيضا، ويحل فيردر بريمن ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ في مساء نفس اليوم.

ويرغب مونشنجلادباخ في مداواة جراحه الأوروبية، بعدما تلقى خسارة موجعة صفر / 4 أمام مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي يوم الأربعاء بدوري الأبطال، غير أن بريمن (متذيل الترتيب) يعاني أيضا من عدة مشاكل، بعدما ازدادت حدة الانتقادات الموجهة إلى مدربه فيكتور سكريبنيك عقب خسارة الفريق في المرحلتين الماضيتين.

نرشح لك

Comments

عاجل