المحتوى الرئيسى

طالبات «تمريض بني سويف» يستغثن.. والجامعة: نسعى لإيجاد حل

09/16 03:29

على الرغم من إعلان المستشفيات الحكومية في محافظة بني سويف، عن حاجتها إلى ممرضات، وفي الوقت الذي قامت الجامعة فيه بإنشاء مدرسة للتمريض لمدة ثلاثة سنوات لسد هذا العجز، ومع كل عام كانت مديرة مدرسة التمريض تؤكد لطلابها أنهن سيلتحقون بمعهد التمريض، إلا أن الطالبات خريجات الصف الثالث بمدرسة تمريض جامعة بني سويف، تفاجئن بإدارة المدرسة تخطرهم بضرورة التقدم للتنسيق الجامعي من أجل استكمال دراستهم في معهد التمريض بالجامعة حتى يتمكنوا من الحصول على رخصة العمل كممرضات بالمستشفى، وأنهم بشهادة هذه المدرسة غير معترف بهم كممرضات وما هم إلا "تمرجية" يقومون بترتيب الأسرة ونظافة المستشفيات.

وأكدت المدرسة لهن، أن من لم يحصل على 91% وهو المجموع التراكمي للسنوات الثلاثة من أجل الحصول على تذكرة الالتحاق بمعهد التمريض بجامعة بنى سويف، لايمكنه الالتحاق بالمعهد، فاستغاثت 53 طالبة بـ"التحرير"، لسرد ما لاقوه من ظلم وتدمير بعد ثلاث سنوات. 

قالت "هاجر نصر عباس"، "أنا من سوهاج ومتغربه عن أهلي هنا في بني سويف عشان حلمي إني أدخل معهد التمريض بعد مدرسة التمريض"، مشيرة إلى أنه مع كل عام إدارة المدرسة تؤكد عليهن أنهن سيلتحقن بمعهد التمريض، والذي أعطاهن الأمان،ى حيث أن مديرة المدرسة هى نفسها مديرة المعهد.

ولفتت "هاجر"، أثناء حديثها مع "التحرير"، إلى أن مع كل عام لم يحصلن على أي شهادات، بل يعلمن بنجاحهن من خلال ورقة تعلق على أحد جدران المدرسة، والغريب أنه المدرسة ترفض إعطاء أي طالبة ممن تخرجن شهادة بتخرجهن والتي يظهر بها المجموع والتقدير، بل تجبرهن أن يقومن بسحب ملفاتهن حتى تخلي المدرسة مسؤوليتها، وترفض إعطائهم أو إطلاعهم على دراجاتهم خلال السنوات الماضية.

وتضيف "مروة محمد"، بدأنا في الدراسة في الصف الأول والثاني والثالث، وفوجئنا عقب ظهور النتيجة، أن إدارة المدرسة تخبرنا بأنه يحق فقط للحاصلات على 91% من النتيجة التراكمية للصفوف الثلاثة دخول المعهد، داخل جامعة بنى سويف، وليس بالمدرسة كما حدث في السنوات الماضية، مشيرة إلى أن شهادة دبلوم التمريض تحسب نتيجة الصف الثالث فقط، وكلنا حاصلات على مجموع أعلى من 95%، إلا أن إدارة المدرسة لم تعترف بنتيجة الصف الثالث، وأخذت نتيجة تراكمية للصفوف الثلاثة.

وتابعت، المدرسة باعت الوهم لنا، حيث أنها خدعتنا ونصبت علينا وغيرت في كلامها معنا، وأصبح المجموع التراكمي 75% بدلًا من 95%.

ومن جانبها قالت الدكتور فاطمة علي، المتحدث الرسمي والإعلامي لجامعة بني سويف، إن معهد التمريض التابع لجامعة بني سويف، يخضع لقواعد التنسيق التي يحددها مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل