المحتوى الرئيسى

قوات التحالف العربي تلغي رحلة طائرة الأمم المتحدة إلى اليمن

09/16 00:06

ذكر مصدر بمطار صنعاء الدولي لوكالة "سبوتنيك"، الخميس، عن تأجيل رحلة الطائرة الأممية التي كانت ستقل وفد المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله" [الحوثيين] من مسقط إلى صنعاء.

وأفاد المصدر بـ "تأجيل رحلة طائرة الأمم المتحدة التي كانت ستقل وفد المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله" من العاصمة العمانية مسقط غدا الجمعة إلى أجل غير مسمى، بعد إلغاء قوات التحالف العربي للتصريح الخاص بالرحلة، والتهديد بمنع الطائرة من دخول الأجواء".

هذا، وكان مصدر في جماعة "أنصار الله" قد ذكر لـ "سبوتنيك" في وقت سابق أن التحالف العربي بقيادة السعودية سمح لطائرة أممية بنقل وفد "أنصار الله" وحزب المؤتمر الشعبي العام من مسقط إلى صنعاء، يوم الجمعة، وذلك بعد منعه من المغادرة لأكثر من 40 يوما.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان تولت الوساطة في ترتيب لقاء بين وفد "أنصار الله" وحزب المؤتمر الشعبي العام وبين المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى مسقط يوم 3 أيلول/سبتمبر الجاري، حاملا مقترحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري بشأن التسوية في اليمن.

يذكر، أن التحالف العربي بقيادة السعودية يقوم منذ 26 آذار/مارس عام 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

ولم تفلح جهود عديدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كان آخرها في 6 آب/أغسطس الماضي حينما أعلن ولد الشيخ عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية التي استضافتها الكويت منذ نيسان/ابريل الماضي.

انظر أيضا: كيف تصرفت السعودية بالألغام المزروعة ضدها على الحدود مع اليمن... فيديو مذهل الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلق من اليمن "أنصار الله" مستعدون "للتعاون بإيجابية" من أجل السلام في اليمن

الحوثيين, الأمم المتحدة, التحالف العربي, السعودية, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: بوتين ونتنياهو ناقشا استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي التسوية الفلسطينية الإسرائيلية بما في ذلك آفاق استئناف الحوار المباشر بين الطرفين.

دمشق تتوجه بالشكر لوزارة الدفاع الروسية

توجهت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، اليوم الخميس، بالشكر لوزارة الدفاع الروسية لتقديمها مجموعة استطلاع مدفعي "أيستيونوك".

إسرائيل تتجسس على روسيا وإيران من الفضاء

أطلقت إسرائيل في 13 سبتمبر/ أيلول من القاعدة التابعة لوزارة دفاعها "بالماخيم" قمر التجسس الصناعي "أوفيك 11" إلى مدار حول الأرض.

مصدر إعلامي: روسيا تكشف أسرار صواريخ "بوك"

أقدمت روسيا على خطوة غير مسبوقة لمساعدة المحققين في حادث طائرة "بوينغ 777".

السفيرة الأمريكية تناشد كييف الصبر على انتظار "عودة" القرم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل