المحتوى الرئيسى

بريطانيا وقطر...رحيل الأسد شرطا ضروريا لضمان الاستقرار في سوريا

09/16 00:06

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بعد مباحثاتها مع أمير قطر الشيخ تميhref="/tags/139278-%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D9%86-%D8%AD%D9%85%D8%AF">تميم بن حمد آل ثاني في لندن، اليوم الخميس، أن بريطانيا وقطر تعتبران رحيل الرئيس السوري بشار الأسد من منصبه شرطا ضروريا لضمان الاستقرار في سوريا.

وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن رئيسة الوزراء والشيخ تميم "بحثا الوضع في سوريا، واتفقا على أن الانتقال السياسي مع رحيل الأسد يعتبر شرطا ضروريا لضمان الاستقرار في البلاد".

بالإضافة إلى ذلك، بحثت تيريزا ماي مع الشيخ تميم عددا من المسائل الأخرى المتعلقة بالعلاقات الثنائية والقضايا الدولية. واتفقا على تطوير العلاقات، وخاصة في مجال الاستثمارات والتعليم والعلوم والأبحاث والدفاع.

وأشير في البيان، إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية والأمير القطري اتفقا، أنه على الرغم من تصويت البريطانيين لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، لا تزال دعائم الاقتصاد البريطاني ثابتة، وهي لا تزال بلدا جذابا لمزاولة الأعمال.

انظر أيضا: أمير قطر يتصل بالرئيس الإيراني ويدعو إلى الحوار بين دول الخليج وإيران بالصور أمير قطر السابق يذبح أضحية العيد بنفسه

بشار الأسد, قطر, بريطانيا, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: بوتين ونتنياهو ناقشا استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي التسوية الفلسطينية الإسرائيلية بما في ذلك آفاق استئناف الحوار المباشر بين الطرفين.

دمشق تتوجه بالشكر لوزارة الدفاع الروسية

توجهت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، اليوم الخميس، بالشكر لوزارة الدفاع الروسية لتقديمها مجموعة استطلاع مدفعي "أيستيونوك".

إسرائيل تتجسس على روسيا وإيران من الفضاء

أطلقت إسرائيل في 13 سبتمبر/ أيلول من القاعدة التابعة لوزارة دفاعها "بالماخيم" قمر التجسس الصناعي "أوفيك 11" إلى مدار حول الأرض.

مصدر إعلامي: روسيا تكشف أسرار صواريخ "بوك"

أقدمت روسيا على خطوة غير مسبوقة لمساعدة المحققين في حادث طائرة "بوينغ 777".

السفيرة الأمريكية تناشد كييف الصبر على انتظار "عودة" القرم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل