المحتوى الرئيسى

فتاة سعودية تقنع شركة أمريكية بـ"الإيموشن الإسلامي"

09/16 17:07

قالت ريوف الحميضي لموقع ـ"العربية.نت" إن فكرة إضافة إيموشان سعودي في التطبيقات انطلقت من جروب تواصل في (واتس آب) مع صديقاتها في المدرسة، وقد قامت كل صديقة باختيار إيموشن يمثلها، إلا هي فلم تجد إيموجي يمثلها بالحجاب خصوصا وهي ترتدي الحجاب.

ريوف بنت عبدالرحمن الحميضي صاحبة الـ 15 ربيعا التي أمضت أربع سنوات وتدرس في المدرسة البريطانية في برلين في الأول ثانوي. وتعيش ريوف مع أسرتها ووالدها الذي يعمل هناك وتهتم بالكتب الورقية والإلكترونية والتفاعل مع المواقع الإلكترونية البناءة.

وتبين ريوف أن هذا حفزها للكتابة لشركة آبل لإدراج إيموشان بالحجاب لكنها لم تتلق أي رد.

ريوف لم تيأس من عدم رد شركة آبل وقبل نحو شهر شاهدت على قناة ماشبل على سناب شات كيف يتم تقديم عرض متكامل لفكرة إيموجي يقدم لشركة يونيكود كونسورتيوم الأميركية.

تشير ريوف إلى أنها قدمت عرضاً متكاملاً إلى الشركة الأمريكية وقد لاقى استحسان الشركة وقبولها و"بشكل لم أكن أتوقعه حيث تم تصميم الإيموشان من قبل السيدة افلاندرا مسر".

وتوضح ريوف أنها خاطبت اللجنة التقنية في شركة يونيكود كنسورتيم وهناك مفاوضات مستمرة مع اللجنة لتطوير وتعديل العرض، وسيتم اتخاذ القرار النهائي حول إدراج إيموشان حجاب في مؤتمر يونيكود كونسورتيم في سان فرانسيسكو في شهر نوفمبر المقبل.

وتقول ريوف إن "أولاكسيس أوهينين مؤسس شركة رد بالتواصل معي مباشرة فور اطلاعه على العرض المقدم من قبلي وعرض علي إجراء مقابلة ليتمكن الجميع من سؤالي عن ما يريدون حول الفكرة على موقع ردت".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل