المحتوى الرئيسى

خبراء: الدجاج يسبب الفشل الكلوي والضعف الجنسي

09/15 20:41

حذر خبراء الثروة الداجنة، من خطورة تناول دواجن المزارع في ظل غياب الرقابة وفشل الحكومة في إنشاء جهاز سلامة الغذاء المصرى.

وأوضح الخبراء أن حقن الدواجن بمضادات حيوية سامة وضارة للدواجن، يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل الفشل الكلوي، وتسبب خلل للغدد الصماء، وتسبب العجز والضعف الجنسي للرجال.

كشف وليد السيسي، خبير الثروة الداجنة، عن وجود أكثر من 19 ألف مزرعة دواجن تحقن الدواجن بمضادات حيوية سامة وضارة للدواجن، وتسبب السرطان لعظام الدجاج.

ولفت السيسي إلى أن هذه المضادات الحيوية تؤثر بالسلب على الإنسان، وتسبب له أمراض خطيرة مثل الفشل الكلوي، وتسبب خلل للغدد الصماء، وتسبب العجز والضعف الجنسي للرجال.

وأوضح السيسي أن أحد العاملين فى مزرعة دواجن، اعترف بكل مايدور داخل المزرعة ومايفعله أصحاب المزارع القاتلين المسببين فى أنتشار المرض فى مصر، وأكد أنهم يرشونها بمادة الفورمالين المسرطنة، ويعطون الدجاج مضادات حيوية.

وتابع السيسي أن الدول الأوروبية تقوم بحقن الدجاج بالمضادات الحيوية، تحت الرقبة وتحت الأجنحة، ولا يتم ذبح هذا الدجاج إلا بعد شهر من الحقن، ولكن فى مصر يقومون بحقن الدجاج ولا ينتظرون وقت ويقومون بذبحه وبيعه فى الأسواق.

وأكد السيسي أن ذلك سبب انتشار السرطان والفشل الكلوي فى مصر، مشددًا على أن الدجاج هو السبب الرئيسي لانتشار السرطان ويحمل المرض في اجنحته.

وقال الدكتور رضا عيسى، خبير الثروة الداجنة، إن الدجاج أصبح اليوم طبقًا رئيسيًا على موائد المواطنين بجميع دول العالم، مضيفًا أن أصحاب المزارع يحقنون الدواجن بمواد خطيرة على الصحة.

وأرجع خبير الثروة الداجنة في تصريح لـ"بوابة الوفد"، غياب الرقابة على مزارع الدواجن لفشل الحكومة في إنشاء جهاز سلامة الغذاء المصرى، مؤكدًا أن رفض إنشاء الجهاز الرقابي يعود للحكومة إبان عهد الرئيس السابق حسني مبارك، والتي كانت تعمل لدعم احتكار رجال الأعمال للسلع وضد مصالح المواطنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل