المحتوى الرئيسى

أرخص 10 مناطق سكنية في الكويت

09/15 19:18

تختلف أسعار المناطق السكنية في الكويت بحسب إحصائيات بيت التمويل الكويتي، ونشرت جريدة "الأنباء" الكويتية قائمة المناطق السكنية الأرخص في الكويت وجاءت كالآتي:

متوسط سعر المتر 213 دينارا

تعتبر المنطقة من المناطق الجديدة التي تتبع محافظة الأحمدي، وتقع جنوب الكويت على بعد 80 كيلومترا من العاصمة وتضم منازل وقسائم سكنية بمساحة 600 متر لكل قسيمة، ويتوقع العقاريون أن يكون لها نموا قويا في المستقبل.

متوسط سعر المتر 435 دينارا

تقع تلك المنطقة ضمن مناطق محافظة الأحمدي، حيث كانت تعتبر بمنزلة إحدى القرى الساحلية القديمة المشهورة في تاريخ الكويت، وتبعد عن العاصمة بحوالي 26 كيلومترا باتجاه الجنوب، وهي من المناطق المرغوبة بسبب موقعها وأسعارها التنافسية.

متوسط سعر المتر 435 دينارا

تقع منطقة القصر ضمن محافظة الجهراء، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى قصر شيده حاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح عام 1896 في جنوب الجهراء، وسمي بالقصر الأحمر نسبة إلى لون جدرانه الحمراء.

متوسط سعر المتر 450 دينارا

وتعتبر منطقة النعيم أصغر مناطق محافظة الجهراء حيث تتكون من 4 قطع فقط، قطعتين من البيوت الحكومية، والتي تكفلت الحكومة الكويتية ببنائها، وقطعتي قسائم للمواطنين.

متوسط سعر المتر 463 دينارا

تقع جنوب الجهراء الجديدة وشمال أمغرة، وتتألف من 11 قطعة، ويرى العقاريون ان لهذه المدينة مستقبلا باهرا، وقد سميت باسم الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، وعدد بيوت المدينة 5900 وحدة سكنية حكومية.

متوسط سعر المتر 475 دينارا

وهي إحدى مناطق جنوب محافظة الجهراء في الكويت، حيث تأسست في أواخر عام 1988.

متوسط سعر المتر 477 دينارا

تقع في محافظة الأحمدي جنوب الكويت، ويجاورها من الشمال ضاحية جابر العلي، ومن الشرق منطقة الرقة، ومن الجنوب مستشفى العدان، ويمر بجانب منطقة هدية من الشرق شارع الغوص ومن الغرب طريق الملك فهد بن عبدالعزيز.

متوسط سعر المتر 527 دينارا

تقع ضمن حدود محافظة الفروانية، وتبعد نحو 14 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة، وتسمى شعبيا بالعارضية القديمة أو الدخل المتوسط وتضم قسائم بحجم 600 إلى 1000 متر، وبعد اكتمالها شهدت بناء بيوت الدخل الموحد وهي بيوت بحجم 400 متر.

متوسط سعر المتر 527 دينارا

تعتبر ضمن مناطق محافظة الفروانية وتطل على الدائري الخامس السريع، وتضم مجموعة كبيرة من البيوت الحكومية والقسائم السكنية.

متوسط سعر المتر 537 دينارا

هي إحدى مناطق محافظة الجهراء في الكويت، وتعني "عين الماء" وقد كان توجد بها عدة عيون ماء عذب، وتتميز منطقة العيون بارتفاعها الجغرافي على المناطق المحيطة بها مثل الواحة والنسيم.

فيديو: هل تساءلت يوما أين تذهب جمرات الحج بعد رميها؟ تعرف على الإجابة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل