المحتوى الرئيسى

مساجد صديقة للبيئة في قطر

09/15 19:01

كشف في قطر أمس عن تصاميم لمساجد جديدة تتميز بكونها صديقة للبيئة وتضم العديد من المرافق والخدمات التي من شأنها النهوض برسالة المسجد.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر الدكتور غيث بن مبارك الكواري إن نماذج المساجد صممتها لجنة من المهندسين والخبراء بما يتفق مع رؤية قطر 2030 التي تعلي من دور المسجد في حياة المجتمع.

وأوضح الكواري أن المساجد القائمة حاليا سينالها التحديث حتى تتوافق مع مقتضيات الحفاظ على البيئة وتمزج بين الاستجابة للحداثة والتمسك بخصوصيات العمران الإسلامي.

وحسب الوزارة فإن النماذج التي قدمتها اللجنة تتطابق مع أفضل المواصفات والمقاسات العمرانية الدولية، وتضم بدائل للطاقة الكهربائية وتحيط بها مساحات خضراء.

ويأتي الكشف عن المساجد الصديقة للبيئة في إطار البرنامج الرمضاني الذي تنفذه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويضم العديد من الفعاليات الدعوية والثقافية والفكرية ويستضيف نخبة من العلماء والدعاة من مختلف أنحاء العالم.

وعلى هامش افتتاح الفعاليات الرمضانية، كرمت الوزارة العديد من القراء والدعاة والأئمة لجهودهم في نشر الوعي الإسلامي.

ويقول رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات ناصر السليطي إن الأنشطة الرمضانية في قطر بدأت من ليلة تحري الهلال، وتضم مسابقات قرآنية ومحاضرات ودروسا وندوات فكرية وثقافية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل