المحتوى الرئيسى

بالقبلات وصور السيلفي يونكر يظهر جانبا أكثر مرحا على يوتيوب

09/15 17:16

‭‭ ‬‬تبادل جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية التحية بالقبلات وصور السيلفي مع شباب اليوم الخميس في بث حي على موقع يوتيوب بغرض تلطيف صورته التي ترسخت كرجل مسن منعزل عن أزمات أوروبا.

وجالسا في استوديو صمم على شكل شقة سكنية نابضة بالألوان تلقى يونكر أسئلة من ثلاثة نجوم فيديو على يوتيوب وهم ألماني وفرنسية وبولندي أحدهم لديه أكثر من مليون متابع.

وذكر يونكر لمضيفه البولندي “لست نجما من نجوم السينما. هل قبلتك؟ لماذا لا أفعل الآن؟” وقام واقفا لتقبيله على خديه.

وواجه يونكر اتهامات في وسائل الإعلام الأوروبية بأنه يفرط في احتساء الكحوليات وأن المدخن البالغ من العمر 61 عاما ليس في حالة تسمح له بإدارة المفوضية التي تشرف على تشريعات تؤثر على 500 مليون أوروبي. وامتلأ وسم (هاشتاج) على تويتر بعنوان (اسأل يونكر) أطلق خصيصا من أجل هذا اللقاء على الكثير من التعليقات المناهضة للاتحاد الأوروبي.

وأنكر يونكر أنه يعاني من مشكلة مع الخمر في مقابلة منفصلة أجرتها معه صحيفة ليبراسيون الفرنسية يوم الثلاثاء وقال إنه يترنح علنا أحيانا بسبب حادث سير تعرض له في الثمانينات من القرن الماضي. ولم يثر هذا الموضوع أثناء البث على يوتيوب الذي استمر ساعة.

وتابع يونكر وقد ارتدى ربطة عنق بنفسجية وبدا مسترخيا وتبادل النكات بالانجليزية والفرنسية والألمانية إنه يتعامل مع عدد من القضايا تتراوح من ارتفاع عدد هجمات المتشددين في أوروبا وصولا إلى تهرب الشركات من الضرائب.

كما تحدث بعاطفية عن والده وهو من قدامى المحاربين الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية وتوفي هذا العام. وقال يونكر إن الشباب يحتاجون للدفاع عن فكرة أوروبا الموحدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل