المحتوى الرئيسى

وزير خارجية كوسوفو يثمن دور مركز "هداية" في مكافحة التطرف

09/15 15:36

أشاد أنور هوجاني وزير خارجية جمهورية كوسوفو، بالدور الرائد الذي يلعبه مركز "هداية"؛ لتعزيز جهود المجتمع الدولي لمنع ومكافحة التطرف العنيف الذي يمثل تهديد للمجتمعات المحلية.

واستقبل مركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف، وزير خارجية جمهورية كوسوفو، وريكسيب بوجا سفير كوسوفو في السعودية وسفير غير مقيم لدى الدولة، وإبراهيم سالم حميد العلوي القائم بالأعمال بسفارة الدولة في مونتينيجرو وكوسوفو، والوفد المرافق لهم.

وثمّن الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة المركز، الزيارة، ووصفها بأنها انعكاس لحرص حكومة كوسوفو على بحث سبل التعاون المستقبلي، موضحا أنها تأتي ضمن إطار تعزيز الشراكة الإستراتيجية وأواصر الصداقة بين المركز وكافة الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بمكافحة التطرف العنيف في جمهورية كوسوفو.

من جهته، رحب إيفو فينكامب نائب المدير التنفيذي لمركز هداية بالوفد الزائر، وعرفهم من خلال عرض تقديمي مفصل برسالة المركز وأهدافه وبرامجه وإنجازاته، وأهم الأنشطة والمبادرات المختلفة في أقسامه الرئيسية، الحوار والاتصالات، وبرامج بناء القدرات، والبحوث والتحليل.

وتخللت الزيارة نقاشات بشأن تعزيز سبل التعاون وبحث بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها التهديد الذي يمثله المقاتلون الإرهابيون الأجانب وإعادة تأهيل وإدماج العائدين منهم، والإستراتيجيات الوطنية، وعدد من الموضوعات ذات الصلة بمكافحة التطرف العنيف.

وتناول اللقاء بحث فرص مشاركة خبراء كوسوفيين في مجال مكافحة التطرف العنيف بالمؤتمر الدولي لبحوث مكافحة التطرف العنيف لعام 2016، والذي ينظمه المركز سنويا، ومن المقرر انعقاده في الفترة من 6 وحتى 8 ديسمبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل