المحتوى الرئيسى

في آخر أيام العيد.. مواطنون: "اللحمة شحتناها والفرحة لسه مجتش"

09/15 14:00

في آخر أيام عيد الأضحى المبارك، أكدت "حميدة"، بائعة ورد، انعدام فرحة المواطنين بالعيد هذا العام معللةً السبب بكثرة المشكلات الحياتية المعاصرة؛ فالجميع منشغل بمشكلات شخصية من شأنها أن تفقدهم الابتسامة وتمحيها من على وجوههم.

فيما أرجع أيضًا محمد أحمد سبب غياب الفرحة إلى انعدام ضمائر الناس وكراهية بعضهم البعض، مضيفًا أن الفرحة ليست من الضروري أن تكون يوم العيد ولكنها حالة يعيشها الإنسان حسب طبيعته الشخصية وحالته المزاجية؛ فإذا كان مرحًا سيحاول قدر الإمكان إسعاد نفسه ومن حوله طوال الوقت، أما إذا كان عبوسًا لن يسعد وسينفر منه الآخرون أيضًا.

وأضافت أم سيد، بائعة مشروبات غازية، أنها ليس لديها وقت للفرحة فهي تظل تعمل طوال اليوم بحثًا عن المال الذي بدونه لا تستطيع العيش هى وأولادها الخمسة، وردا على سؤال محرري الوفد "أكلتي لحمة العيد السنادي" ردت والابتسامة تغمر وجهها "الحمد لله فضل ونعمة.. شحتناها".

وفي السياق ذاته؛ أقر طه ذو التسعة عشر عامًا بأن العيد لا يحلو بدون مبلغ كبير من المال، معربًا عن استيائه الشديد من أنه لم يعد لديه المال الكافي للخروج مع أصدقائه والتنزه في الحدائق كما كان يفعل كل عيد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل