المحتوى الرئيسى

7 عيوب تصيب منتظرى «آى فون 7» بالصدمة

09/15 13:55

- من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد الأسبوعية

إلغاء منفذ الصوت وعدم وجود تغييرات كبيرة فى المواصفات أبرز العيوب

«آى فون 7» و«آى فون 7 بلس» يمكنهما التعرض للخدش بسهولة شديدة لعدم وجود أى موانع خدش فيهما

كشفت شركة أبل الأمريكية عن أحدث هواتفها الذكية «آى فون 7» بنسختين: «آى فون 7» و«آى فون 7 بلس» فى مؤتمر صحفى عالمى بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

يتمتع الجهازان الجديدان بعدد من المميزات، التى يمكن حصرها فى:

يتميز الهاتفان الجديدان بهيكل مصنع من الألمنيوم ومجموعة ألوان جديدة، علاوة على مقاومته للماء والأتربة للمرة الأولى فى هواتف «آى فون».

كما دعمت الشركة الجهاز بإمكانية تخصيص القائمة الرئيسية والتحكم فى التنبيهات والخصائص حسب رغبة المستخدم، عن طريق معالج جديد خاص بتلك المهمة أطلقت عليه الشركة اسم «تابتيك إنجين».

ووفرت فيه كذلك مكبرات صوت ستيريو جديدة ضاعفت قدرة الصوت بالجهاز، حيث وضعت مكبرات صوت أعلى وأسفل الهاتف، كما ضاعفت من قدرة معالج الجهاز بحيث أصبح ضعف قدرة هاتف «آى فون 6».

ودعمته أيضا بكاميرا خلفية مزدوجة كل منهما بدقة 12 ميجابيكسل فى نسخة «آى فون 7 بلس» وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل فى «آى فون 7»، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل مزودة بتقنية «فيس تايم» لدعم محادثات الفيديو، وفلاش ليد جديد من نوع «كواد ليد ترو تون».

ولكن الجهاز تعرض لانتقادات عديدة من قبل عدد من المواقع التقنية الكبرى فى العالم، وفندت تلك المواقع عيوب الجهاز فى 7 عيوب رئيسية نستعرضها لكم:

1- عدم وجود سماعات الرأس التقليدية:

حرمت الشركة الأمريكية مستخدميها من منفذ سماعات الرأس التقليدية وأجبرتهم على استخدام تقنية جديدة عن طريق منفذ ضوئى، أى أن المستخدم ينبغى عليه شراء سماعة من النوع الجديد هذا حتى يتمكن من استخدام سماعات الرأس مع الجهاز، أى أن كل السماعات القديمة الخاصة بالنسخ السابقة لن تكون صالحة مع «آى فون 7».

2- لا يمكن استخدام «AirPods» أيضا:

اعتاد مستخدمو «آى فون» على استخدام سماعات «AirPods» اللا سلكية الحديثة، التى تربطهم مع المساعد الشخصى «سيرى» ومع ساعات «أبل ووتش» الذكية الجديدة، ولكنها لن تعمل أيضا مع «آى فون 7» وعلى المستخدم أن يشترى النمط الجديد من السماعات، التى يبلغ سعرها 159 دولارا أمريكيا، وهو سعر مبالغ فيه جدا بالنسبة لأسعار السماعات السابقة.

حرم مستخدمو «آى فون 7» من الكاميرا المزدوجة التى تم توفيرها فى نسخة «آى فون 7 بلس» فقط، أى أن المستخدم الذى يفضل حجم هواتف «آى فون» الصغيرة ولا يحب الهواتف كبيرة الحجم لن يتمتع بخاصية الكاميرا المزدوجة الجديدة.

كما أن الكاميرا المنفردة الخاصة بـ«آيفون 7» وإن كانت أفضل من كاميرا «آى فون 6»، بفضل العدسة الأقوى ومثبت الصورة الأنقى، لكنها ليست الأفضل فى السوق حاليا بالمقارنة بسعر الهاتف المرتفع عن الهواتف المنافسة.

لم توفر «أبل» فى هاتفى «آى فون» الجديدين أى خواص لمنع الخدش، أى أن الطلاء الأسود أو أى لون آخر فى هيكل الجهاز معرض للخدش بسرعة شديدة جدا؛ مما سيؤثر بشكل كبير على شكله الجمالى الذى ظهر عليه فى العرض الأول للجهاز.

مع اختلاف الألوان الجديدة وتحسين الكاميرا، لا يختلف «آى فون 7» عن هاتفى «آى فون 6» و«آى فون 6 إس» فى أى شىء، وكأنك اشتريت حافظة جديدة فقط لهاتف «آى فون 6».

كما أن الحافظات القديمة التى كنت تستخدمها فى هواتف «آى فون 6» و«آى فون 6 إس» لن تكون صالحة للاستخدام مع «آى فون 7»؛ لأن أبعاد الجهاز اختلفت كثيرا عن النسخ السابقة؛ بسبب الكاميرا المزدوجة المتوفرة فى «آى فون 7 بلس» ومنفذ الصوت الذى تم إلغاؤه ومكبرى الصوت الجديدين فى الأسفل والأعلى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل