المحتوى الرئيسى

235 ألف مهاجر في ليبيا يستعدون للإبحار إلى إيطاليا

09/15 13:17

12:27 15.09.2016(محدثة 12:59 15.09.2016) انسخ الرابط

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إن هناك 235 ألف مهاجر بانتظار وسيلة للإبحار إلى إيطاليا، واصفا عملية بسط الأمن في ليبيا لمواجهة ظاهرة الاتجار بالبشر والإرهاب "بالمفصلية".

وبحسب مصدر إعلامي، فقد قال كوبلر "في قوائمنا هناك 235 ألف مهاجر يتحينون فقط الفرصة للذهاب إلى إيطاليا، وأنهم سوف يتمكنون من ذلك في نهاية المطاف".

البرلمان البريطاني يحمل كاميرون مسؤولية فشل العملية العسكرية في ليبيا

ولفت المبعوث الأممي إلى أن "تعزيز الأمن في ليبيا هو أهم قضية في الوقت الراهن، وفي حال تشكيل جيش قوي وموحد، وليس مقسما، سوف تنتهي مخاطر الإرهاب والاتجار بالبشر في ليبيا".

وكان خفر السواحل الإيطالي أعلن، الأحد 11 سبتمبر/أيلول، عن إنقاذ حوالي 1100 مهاجر، قبالة سواحل ليبيا، ما يرفع العدد الإجمالي للمهاجرين الذين تم إنقاذهم في نهاية الأسبوع إلى 3400.

وتفيد أرقام أصدرتها وزارة الداخلية الإيطالية، مؤخرا، بأن نحو 125 ألف شخص وصلوا، منذ مطلع العام الجاري، إلى سواحل هذا البلد، جميعهم تقريبا يتحدرون من أفريقيا، جنوب الصحراء، علما بأن نحو 122 ألف مهاجر تم إحصاؤهم خلال الفترة ذاتها من عام 2015.

غير أن إيطاليا تواجه مشكلة مع إغلاق حدودها الشمالية، ما يقطع الطريق على القسم الأكبر من المهاجرين المتدفقين إليها ويشكل ضغطا متزايدا على مراكز إيواء اللاجئين التي تستقبل حاليا 155 ألف لاجئ، بالمقارنة مع 66 ألفا نهاية 2014 و103 آلاف نهاية 2015.

انظر أيضا: قوات الجيش الليبي تسيطر على ميناء نفطي ثالث في شرق ليبيا قصة طائرة القذافي الخاصة...من ليبيا إلى جنوب فرنسا وزير الدفاع التونسي: حوالي ألف تونسي انضموا إلى صفوف "داعش" في ليبيا

أخبار اللاجئين, أخبار ليبيا اليوم, أخبار إيطاليا, ايطاليا, ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أنقرة تستقبل رئيس الأركان الروسي

وصل رئيس أركان الجيش الروسي إلى العاصمة التركية أنقرة، الخميس.

مصدر إعلامي: روسيا تكشف أسرار صواريخ "بوك"

أقدمت روسيا على خطوة غير مسبوقة لمساعدة المحققين في حادث طائرة "بوينغ 777".

شاهد...كيف تصد دبابة "فلاديمير" الفتاكة الصواريخ بعيون الوحش المرعبة

أظهر مكتب التصميم الهندسي في كولومنا قدرات دبابة "تي – 90" الخارقة وامتلاكها لنظام مطور يستطيع تدمير صواريخ العدو قبل ضرب الدبابة.

أنقرة تحذر السفير الأمريكي من التدخل في شؤونها وتصفه بـ"المغرور" و"الصغير"

استنكر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول، تصريحات السفير الأمريكي لدى أنقرة، جون باس، بخصوص فصل 28 رئيس بلدية أغلبهم أكراد في تركيا.

هذا ما رواه أحد الناجين من سجون "داعش" في الرقة السورية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل