المحتوى الرئيسى

دراسة تكشف: المانجو تساعد على إنقاص الوزن | المصري اليوم

09/15 11:48

تُعتبر المانجو من الفاكهة التي يعشقها الكثيرون، ويعتقد البعض أنها سبب في زيادة الوزن، وهذا ما نفاه عدد من الخبراء، الذين أكدوا أن فاكهة المانجو انضمت لقائمة الفاكهة التي تساعد في علاج وقف السمنة وإنقاص الوزن، حيث قال العلماء، وفقا لتقرير موقع روسيا اليوم، إن بإمكان المانجو المساعدة في وقف السمنة والسكري من النوع الثاني، فضلا عن إمكانية منعها فقدان بكتيريا الأمعاء النافعة، التي يسببها اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

وقال الباحثون إن البكتيريا الجيدة في الأمعاء قد تلعب دورا مهما في خفض مخاطر الإصابة بالسمنة والمضاعفات المرتبطة بها مثل مرض السكري من النوع الثاني.

وقام الباحثون في جامعة ولاية أوكلاهوما بإجراء تجارب على 60 فأرا، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات وإخضاعها لأنظمة غذائية مختلفة لمدة 12 أسبوعا.

واحتوى النظام الغذائي لإحدى المجموعات على 10% من السعرات الحرارية الموجودة في الدهون، بينما احتوى النظام الغذائي لمجموعة أخرى على 60% من السعرات الحرارية الموجودة في الدهون، بالإضافة إلى وجود مجموعة ذات نظام غذائي عالي الدهون، ومجموعة ذات نظام غذائي يحتوي على 10% من السعرات الموجودة في المانجو.

وعندما تمت مقارنة العينات منذ بداية التجارب حتى نهايتها، وجد الباحثون أن المجموعة التي احتوت على سعرات حرارية موجودة في المانجو قد فقدت أعدادا قليلة من بكتيريا الأمعاء النافعة، التي تنجم في كثير من الأحيان عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل