المحتوى الرئيسى

حازم حسن: مستثمرون أجانب يطلبون فرصًا بالسوق المصرية

09/15 11:39

- حاتم منتصر: أضفنا خدمتى «حوكمة الشركات العائلية» و«المشروعات المتوسطة»

كتبت – هاجر عمران ومنى عبدالبارى:

تلقت مؤسسة حازم حسن KPMG، المتخصصة فى مجال المراجعة والخدمات الضريبية والمحاسبة والاستشارات، عدة طلبات من مستثمرين أجانب خلال الفترة الماضية لدراسة الاستثمار فى قطاعات التعليم والرعاية الصحية والأدوية واللوجيستيات والصناعات الغذائية.

وقال حاتم منتصر، الشريك التنفيذى للمؤسسة فى تصريحات لـ «المال»، إن عدداً من المستثمرين الأجانب يدرسون إنشاء مشروعات جديدة فى قطاعى التعليم والأدوية، إلى جانب القطاع الصحى، مشيراً إلى أن المشروعات ستتم بالتعاون مع شركاء محليين.

وأضاف أن الاستثمارات الجديدة ستكون إضافة فعلية للاقتصاد القومى تسهم فى استيعاب عمالة جديدة، بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ على بعض الشركات القائمة، لافتاً إلى أن القطاع اللوجيستى يعد من أكثر القطاعات التى يهتم بها المستثمرون حاليا، كما أن المؤسسة تلقت عدة طلبات مؤخراً من مستثمرين مهتمين بهذا القطاع.

قال منتصر إن المؤسسة أضافت خدمات جديدة خلال العام الحالى تجاوباً لاحتياجات الشركات العائلية ودعماً لتطوير الأداء الاقتصادى لها، وقد شملت الخدمات حوكمة الشركات العائلية لأن القطاع العائلى يقود حركة الاقتصاد فى معظم دول العالم.

وأضاف أن المؤسسة اهتمت بتوسيع مجال عملها ليشمل الشركات المتوسطة التى يتراوح حجم أعمالها بين 5 و50 مليون جنيه، مشيراً إلى أن خدمة الشركات المتوسطة لاقت قبولاً كبيراً لدى البنوك، لأنها تساعد الشركات على إعداد ميزانية سليمة ليستطيع المستثمر الحصول على ائتمان ويدفع ضرائب بشكل منتظم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل