المحتوى الرئيسى

كلينتون وترامب ينشران تقاريريهما الطبية | المصري اليوم

09/15 11:11

نشر مرشحا الحزبين الديمقراطي والجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون (68 عاما) ودونالد ترامب (70 عاما) على الترتيب، تقاريريهما الطبية لتبديد الشكوك حول قدرتهما على تولي المنصب.

ونشرت حملة وزيرة الخارجية السابقة الليلة الماضية كشفا من صفحتين أعدته طبيبتها ليزا بارداك، وأقرت فيه بأن كلينتون «بصحة جيدة وفي حالة تسمح لها بأن تصبح رئيسة للولايات المتحدة».

ويأتي نشر هذا التقرير في محاولة لتبديد الشكوك التي أثيرت حول صحة وزيرة الخارجية السابقة بعد الوعكة الصحية الأخيرة التي تعرضت لها الأحد الماضي اثناء إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي أجبرها على تعليق حملتها لمدة ثلاثة أيام.

وأضافت الطبيبة بارداك في تقريرها أن السيدة الأولى السابقة «تتمتع بصحة عقلية ممتازة»، و«تتعافى بشكل جيد» من الالتهاب الرئوي من خلال الراحة وتناول المضادات الحيوية.

وفي فعالية انتخابية في أوهايو، تطرق ترامب، الذي ردد أكثر من مرة على مدار الأشهر الماضية أن كلينتون ليست في حالة صحية تؤهلها لتولي منصب الرئاسة، للوعكة الصحية الأخيرة التي تعرضت لها منافسته الديمقراطية.

وقال «لا أعلم ياأصدقائي، هل تعتقدون أن هيلاري كلينتون قادرة على الوقوف هنا على قدميها لمدة ساعة لتقوم بهذا؟ لا أعلم. لكنني لا أعتقد ذلك».

وبدوره، سلم ترامب نسخة من فحوصاته الطبية للطبيب ومقدم البرامج الشهير محمد أوز في حلقة مسجلة من برنامجه «دكتور أوز شو»، ستذاع اليوم الخميس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل