المحتوى الرئيسى

اسباب نفسية تجعل الشخص الآخر يقع في غرامك

09/15 10:27

الحب هو موضوع غامض ولكنّه يمكن ألّا تكون له علاقة بالقدر.

فبحسب الأبحاث، هورموناتك وإهتماماتك وطريقة نشأتك، كلّها تلعب دوراً في تحديد هويّة الشخص الذي تقع في غرامه، ومن يقع في غرامك!

وبما أنّ الشريك يلعب دوراً أساسيّاً في صحّتك على المدى البعيد، وسعادتك، وحتى مهنتك، سنستعرض لكم في ما يلي 6 أسباب نفسيّة غريبة قد تجعل شخصاً ما يقع في غرامك، وذلك بحسب مجموعة من الدراسات والأبحاث:

1- إذا كنتما تتشابهان إلى حدٍّ كبير

العبارة المتعارف عليها والتي تفيد بأنّ المتناقضين يتجذبون إلى بعضهم البعض هي مجرّد كذبة! فالشركاء الذين يتشابهون في مجالات واسعة، كالشخصيّة مثلاً، سيتشاركون مشاعر مماثلة في حياتهم اليوميّة بحسب جيان غونزاغا، الكاتب الرئيسي لدراسة حول الثنائيات الذين يتعارفون عبر “eHarmony”. و أضاف بأنّ هذا يجعل التفاهم أسهل بين الطرفيْن.

2- إذا كانت رائحتك مناسبة

دراسة لجماعة كاليفورنيا الجنوبيّة على نساءٍ في فترة الاباضة إقترحت أنّ البعض يفضّلْن رائحة القمصان التي يرتديها رجال يتمتّعون بمستوى عالٍ من التستوستيرون.

وهذا توافق مع غرائز أخرى مبنيّة على الهورمونات؛ فبعض النساء فضّلن أيضاً رجالاً ذي خط فكٍّ قويٍّ خلال فترة الإباضة.

3- إذا أبقيْت يديْك وأطرافك مفتوحة

خبراء لغة الجسد يجمعون على أنّ الوضعيّة تغني عن الكلام.

فإذا كنت تبقي يديك في جيوبك وكتفيك متجهيْن نحو الداخل، فهذا يرسل إشاراتٍ بأنّك غير مهتمّ بالأخر. ولكن إذا إستخدمت يديْك خلال الكلام وفي وضعيّة يكون جسك منفتحاً تجاه الأخر، فهذا يعني أنّه لديك قبول للتقرّب والإرتباط.

4- إذا حدّقتما بأعين بعضكما البعض لدقيقتيْن

عالمة النفس في جماعة ماتشوسيتس، جوان كيلرمان، طلبت من 72 طالباً لا يعرفون بعضهم البعض بأن يشكّلوا فرقاً من ثنائيّات و يحدّقوا في أعين بعضهم البعض لدقيقتيْن.

ولاحقاً، اقرّوا بأّنهم شعروا بأحاسيس متزايدة من الحب الشغوف والتعاطف تجاه الشخص الآخر، بحسب “Scientific American”، وهذا يقترح نظريّة لأنّ فتراتٍ طويلة من التواصل النظري قد يربطك بشخصٍ وحتى يشعل مشاعر الحب فيك تجاه هذه الإنسان الذي تقابله يوماً من قبل.

5- إذا كنتَ تمتلك كلباً

في إختبارٍ اجرته جامعة ميتشيغن، قرأت النساء مقالات قصيرة عن الرجال، وفي كل مرة تضمّنت القصة رجلاً يملك كلباً، حصل هذا الرجل على تصنيفٍ أعلى من حيث الجاذبيّة البعيدة الأمد.

و يعود هذا الأمر، بحسب تحاليل الباحثين، إلى واقع أنّ إمتلاك حيوان أليف قد يشير إلى أنّ الإنسان قادر على رعاية الغير أو أنّه شخص يميل إلى الإرتباط في العلاقة. وهذا يمكنه أيضاً أنّ يجعلك تبدو أكثر إرتياحاً وسعادةً.

6- إذا كان الشخص الآخر أقل- أو يوازيك جمالاً

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل