المحتوى الرئيسى

استقالة رئيسة مجلس إدارة «بي بي سي» وسط عملية تغيير واسعة

09/15 01:48

استقالت رونا فيرهيد رئيسة مجلس أمناء هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بعد أن طلبت منها رئيسة الوزراء تيريزا ماي إعادة التقدم للوظيفة قبل عملية تغيير واسعة، بحسب ما أكدت «بي بي سي».

وكان رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون ثبت تعيين فيرهيد قبل أربعة أشهر، لكن تيريزا ماي عبرت عن رغبتها في أن يكون رئيس مجلس الأمناء المقبل معينا عبر عملية اختيار تشارك فيها فيرهيد.

وقد استقال كاميرون بعد تصويت البريطانيين في 23 يونيو لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان قالت فيرهيد إنها تعتقد أنه يجب أن تكون هناك "بداية جديدة" مع تطبيق ال"بي بي سي" تغييرات كبيرة في إطار الميثاق الجديد لإدارة المؤسسة ومدته 11 عاما من المتوقع أن توافق عليه الحكومة هذا العام.

وفي أكتوبر 2014 عينت فيرهيد رئيسة لمجلس أمناء "بي بي سي" لمدة أربع سنوات، إلا أنه تم إلغاء الوظيفة فعليا ضمن الإصلاحات بعد استبدال مجلس الامناء بـ"المجلس الموحد" الجديد.

وفي مايو الماضي طلب كاميرون من فيرهيد الاستمرار في منصبها وإكمال مدتها على رأس مجلس الأمناء الذي سيشارك بشكل أكبر في عمليات الإدارة اليومية للمؤسسة.

إلا أن تعيينها لاقى انتقادات من لجنة الثقافة في البرلمان التي قالت إن هذه وظيفة حساسة سياسيا ويجب أن تفتح للتنافس العام.

وقررت ماي الآن إعادة العملية، بحسب بيان من مجلس أمناء البي بي سي، جاء فيه أن فيرهيد لن تتقدم للوظيفة.

وقالت فيرهيد إن "رئيسة الوزراء شجعتني بقوة على المشاركة في عملية التعيين لفترة جديدة من أربع سنوات كرئيسة لمجلس أمناء البي بي سي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل