المحتوى الرئيسى

بوروسيا دورتموند يلتهم ليجيا وارسو ويتصدر المجموعة في دوري الأبطال

09/15 00:02

حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا عريضا خارج الديار بعدما التهم مضيفه ليجيا وارسو البولندي بسداسية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب “الجيش البولندي في مستهل منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

حملت سداسية أسود الفستفاليا توقيع كل من ماريو جوتزه وسوكراتيس باباستاثوبولوس ومارك بارترا ورافاييل جيريرو وجونزالو كاسترو وبيير إيمريك أوباميانج في الدقائق 7 و15 و17 و51 و76 و87 على الترتيب.

وجاء الهدف الأول إثر عرضية رائعة من اليسار لعبها الفرنسي عثمان ديمبيلي حولها جوتزه برأسه في الشباك.

وجاء الهدف الثاني برأسية مماثلة ولكن هذه المرة عن طريق المدافع اليوناني باباستاثوبولوس عقب الركلة الحرة التي نفذها لاعب الوسط البرتغالي الدولي رافاييل جيريرو من اليسار لينقض عليها المدافع الدولي بفدائية ويضعها بمهارة في الشباك.

وواصل دفاع بروسيا تقمص دور البطولة بعدما حول مدافع برشلونة السابق، مارك بارترا، كرة مرتدة من حارس أصحاب الأرض، أركاديوش مالارز، والقائم الأيمن بقدمه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل الألمان هيمنتهم على مقاليد الأمور وأحرزوا ثلاثة أهداف أخرى بدأها جيريرو الذي سدد كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة في الشباك.

وأحرز كاسترو الهدف الخامس بعدما تابع عرضية أرضية من اليسار لعبها كريستيان بوليسيتش لتمر من الجميع وتجد كاتسرو في الموعد.

واختتم أوباميانج حفلة الأهداف قبل النهاية بثلاث دقائق إثر تمريرة كاسترو البينية التي ضربت دفاعات البولنديين لينفرد المهاجم الجابوني بالمرمى قبل أن يضع الكرة بمهارة من فوق الحارس.

وبهاتين النتيجتين يقتنص الفريق الألماني صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف أمام الريال، فيما يحتل كل من سبورتنج لشبونة وليجيا وارسو المركزين الثالث والرابع على الترتيب دون نقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل