المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد يستهل مسيرته في الدوري الأوروبي أمام فينورد

09/15 09:44

اعتاد فريق مانشستر يونايتد الانجليزي، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ثلاث مناسبات، المشاركة في البطولة الأقوى والأشهر على مستوى الأندية الأوروبية، غير أنه سوف يستهل مسيرته في النسخة الجديدة لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) اليوم الخميس بملاقاة مضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وعجز يونايتد عن التأهل لدوري الأبطال للمرة الثانية خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، وبات يتعين على مدربه البرتغالي الجديد جوزيه مورينيو الاستعداد لخوض مباريات الفريق يومي الأحد والخميس خلال الأسابيع القادمة نتيجة لذلك.

وكشف مورينيو بالفعل عن نيته تدوير لاعبيه خلال مباريات الدوري الأوروبي، مشيرا إلى عزمه الدفع بالمهاجم الواعد ماركوس راشفورد من البداية في أولى لقاءات الفريق بالمجموعة الأولى للمسابقة أمام فينورد.

وقال مورينيو “إنني أثق تماما فيه، وأعلم أن مستقبله سيكون رائعا بالتأكيد”.

وأضاف “عادة، تكون الموهبة هي أكثر ما يلفت انتباه الجماهير في أي لاعب كرة قدم صاعد، ولكن الشخصية في هذه المرحلة العمرية أمر بالغ الأهمية أيضا، وهذا ما أظهره راشفورد في الموسم الماضي، لقد كشف عن ذلك على الفور”.

وربما يفضل مورينيو إراحة الهداف السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش خلال اللقاء، بعدما شارك في جميع مباريات يونايتد منذ انتقاله للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

من جانبه، يتطلع فريق ساوثهامبتون، الفريق الانجليزي الثاني المشارك في البطولة، لوضع حد لنتائجه السلبية هذا الموسم في المسابقة المحلية، من خلال الفوز على ضيفه سبارتا براغ التشيكي في المجموعة الحادية عشر.

وصرح جوزيه فونتي قائد ساوثهامبتون “إن هذا مجرد فصل جديد في تاريخنا معا، إنها لحظة نشعر فيها بالفخر البالغ. حينما ننظر للوراء قبل عشرة أعوام،سنجد أن ما حققناه معا يبدو عظيما”.

ويستضيف فيكتوريا بلزن، بطل التشيك، فريق روما الإيطالي بالمجموعة الخامسة، وذلك عقب إخفاق الفريقين في مواصلة مسيرتهما بدوري الأبطال، إثر خروجهما من الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة أمام فريقي لودوجوريتس رازجراد البلغاري وبورتو البرتغالي على الترتيب.

وأوضح الهولندي كيفن ستروتمان، لاعب وسط الملعب في فريق روما “حتى إذا لم نكن مشاركين في دوري الأبطال، فإننا مازلنا نخوض بطولة هامة وينبغي علينا أن نكون مستعدين”.

ويتلقي إنتر الإيطالي مع ضيفه هبوعيل بئر السبع الصهيوني الذي فشل في التأهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، بعدما خسر في الدور الفاصل أمام سيلتيك الاسكتلندي.

واقتنص إنتر انتصاره الأول في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي، بعدما سجل نجمه ماورو إيكاردي هدفين متأخرين قاد بهما الفريق للفوز 2 / 1 على بيسكارا، الصاعد حديثا للمسابقة المحلية، تحت قيادة فرانك دي بوير المدرب الهولندي الجديد للفريق.

ويحل فيورنتينا الإيطالي ضيفا على باوك اليوناني في مدينة سالونيك بالمجموعة العاشرة.

وكان فيورنتينا قد اكتفى باللعب لأقل من 30 دقيقة أمام جنوه بالدوري الإيطالي في لقائهما الذي توقف بسبب عاصفة ممطرة يوم الأحد الماضي، فيما يستضيف ساسولو الإيطالي، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقات القارية، فريق أتلتيك بلباو الأسباني في المجموعة السادسة.

ويفتقد ساسولو خلال المباراة خدمات نجمه دومينيكو بيراردي، الذي أحرز خمسة أهداف في أربع مباريات بالأدوار التمهيدية للبطولة، بالإضافة لهدفين آخرين سجلهما في الدوري الإيطالي.

وألمح خوسو أوروتيا رئيس نادي أتلتيك بلباو، الذي تأهل لنهائي الدوري الأوروبي عام، 2012 “إن هذه البطولة تبدو هامة للغاية بالنسبة لنا”.

في المقابل، يفتتح فياريال الأسباني مشواره في المجموعة الثانية عشر بمواجهة ضيفه زيوريخ السويسري، بعدما خسر أمام موناكو الفرنسي في الدور المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال.

ومن المحتمل أن يستعيد فران إيسكريبا مدرب فياريال لاعب وسط الملعب دينيس شيريشيف، الذي تعافى من الإصابة مؤخرا، حيث يعتقد أن اللاعب الروسي بإمكانه صنع الفارق مع الفريق الأسباني سريعا.

وقال إيسكريبا “إن دينيس سيكون لاعبا هاما للغاية بالنسبة لنا هذا الموسم، إنني واثق من ذلك”.

وتابع “إنه حريص جدا على العودة للملعب، هذا أمر مفهوم”.

وفي المجموعة الثالثة، يواجه ماينز الألماني، الذي يشارك للمرة الأولى في دور المجموعات، ضيفه سانت اتيان الفرنسي، الذي من المتوقع أن يؤازره ما يقرب من الفي مشجع فرنسي .

ويعاني ماينز، الذي تعادل 4 / 4 مع ضيفه هوفنهايم بعدما كان متقدما 4 / 1 في لقائه الأخير بالدوري الألماني يوم الأحد الماضي، من غياب لاعبه المصاب أندريه راماليو، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع ليون بالاجون بسبب إصابته بكسر في عظم الوجنة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل