المحتوى الرئيسى

أمريكا وإسرائيل توقعان اتفاقا غير مسبوق لمساعدات عسكرية بقيمة 38 مليار دولار | المصري اليوم

09/14 23:38

وقعت الولايات المتحدة وإسرائيل رسميا، مساء أمس الأربعاء، اتفاق للمساعدات العسكرية «غير مسبوق» في تاريخ البلدين حيث وصلت قيمتها 38 مليار دولار على مدار 10 أعوام.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إنه «أُقيم في واشنطن مساء اليوم حفل توقيع الاتفاق بين إسرائيل والولايات المتحدة حول حجم المساعدات العسكرية التي ستمنحها واشنطن لإسرائيل على مدى السنوات العشر المقبلة».

وأضافت الإذاعة أن «المساعدات تبلغ 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات وبالمقابل تعهدت إسرائيل بعدم التوجه إلى الكونغرس الأمريكي خلال هذه الفترة بطلب لتلقي مساعدات إضافية».

وأشارت الإذاعة إلى أن «القائم باعمال مستشار الامن القومي يعقوب ناغيل وقع الاتفاق عن الجانب الإسرائيلي، فيما وقعت الاتفاق عن الجانب الأمريكي مستشارة الرئيس باراك أوباما لشؤون الأمن القومي سوزان رايس».

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، إن «هذا الاتفاق تاريخي، ويضمن حجم مساعدات أمنية لا مثيل له لإسرائيل خلال العقد القريب».

ولفت البيان إلى أن «هذه أكبر رزمة مساعدات عسكرية تقدمها الولايات المتحدة لأي دولة أخرى في تاريخها»، منوها إلى أن «هذا الاتفاق سيساعد على الاستمرار في بناء قوتنا العسكرية وفي تحسين الدفاع من الصواريخ مما يشكل إنجازا هاما جدا بالنسبة لنا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل