المحتوى الرئيسى

شواطئ الإسكندرية تنتعش في ثالث أيام عيد الأضحى

09/14 21:59

انتعشت شواطئ الاسكندرية فى اليوم الثالث من عيد الأضحى بعد حالة من الركود التام شهدتها خلال اليومين الماضيين بسبب انشغال المواطنين بعملية ذبح الأضاحى، التى لم تنته ولكنها قلت بصورة ملحوظة، حيث توافد الآلاف على الشواطئ اليوم لقضاء يوم للاحتفال بالعيد.

كما شهد اليوم عودة نشاط رحلات اليوم الواحد التى توافدت عبر الطريق الدولى بشارع 45 بمنطقة العصافرة شرق المدينة، حيث امتلأت شواطئ ميامى وسيدى بشر والمندرة والعصافرة.

وأقامت إدارات الشواطئ المختلفة حفلات مختلفة بعيد الأضحى، كما انتعشت رحلات المراكب البحرية من شاطئ رأس التين بمنطقة بحرى إلى شاطئ أبى قير، بينما تم نشر سيارات الإسعاف خارج الشواطئ تحسبًا لوقوع حالات غرق.

قال محمد أمين، محاسب، حضر إلى شاطئ ميامى، فضلت قضاء يوم برفقة أسرتى على البحر ونزول المياه، حيث إن الجو مشمس وقضينا اليومين الماضيين فى أوقات عائلية.

وقالت نعمة الزوكى، ربة منزل، إن اليومين الماضيين تبادلنا فيهما الزيارات العائلية والاهتمام بعملية ذبح الأضاحى، مشيرة إلى أنها وأسرتها فضلوا قضاء وقت ممتع على البحر.

وقال وليد صابر، موظف، إن البحر هو أفضل السبل لقضاء أوقات ممتعة، وقمنا بنزول البحر، وهو أفضل الرحلات لى ولأبنائى وأولادى، مشيرًا إلى أن عمليات ذبح الأضاحى جعلت أول يومين محدودين.

فى الوقت نفسه، زادت عدد رحلات اليوم الواحد، وارتفعت أسعار الشقق والوحدات السكنية، وتراوحت من 250 جنيها إلى 500 جنيه بالشوارع الجانبية، بينما وصلت نسبة أشغال الفنادق إلى 100، وذلك بعد تنظيم عدد من السهرات الغنائية.

قال أحمد حسن، عضو الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن حركة الاقتصاد التجارية بالمطاعم والشواطئ والفنادق انتعشت فى ثالث أيام عيد الأضحى، وذلك بعد اكتفاء الأسر المصرية بذبح الأضاحى وتبادل الزيارات الأسرية، مشيرًا إلى أن اليوم وغدًا وبعد غد الذى تصادف أنه يوافق يوم الجمعة سيشهد مزيدًا من انتعاش الحركة التجارية.

وقال اللواء أحمد حجازى، مدير إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، إن شواطئ المدينة شهدت إقبالا بنسبة 100%، وأعادت حركة استئناف موسم الصيف، متوقعًا أن تستمر حتى بدء العام الدراسى الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل