المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الجيش القطري يكمل أضلاع المربع الذهبي بدوري أبطال آسيا

09/14 22:58

دبي - (د ب أ):

أكمل فريق الجيش القطري أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر فوزه 1 / صفر على مضيفه النصر الإماراتي في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ألغى أول أمس الاثنين، نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، التي انتهت بفوز النصر بثلاثية بيضاء بالعاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي، واعتبار الجيش فائزًا بـ 3 / صفر مع تغريم الفريق الإماراتي ألف دولار، عقب مخالفة النصر لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، من خلال إشراكه اللاعب سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي خلال اللقاء.

واستغل الفريق القطري حالة الإحباط التي انتابت لاعبي النصر عقب قرار الاتحاد الآسيوي الذي جاء قبل يومين فقط من مباراة الإياب، ليتقمص البرازيلي رومارينيو دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف الجيش الوحيد في الدقيقة العاشرة من متابعة لتمريرة رائعة من النجم المالي سيدو كيتا.

وضرب الجيش بتلك النتيجة موعدًا في الدور قبل النهائي مع العين الإماراتي، الذي اجتاز عقبة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في دور الثمانية أمس الثلاثاء.

في المقابل، صعد إف سي سول، الكوري الجنوبي للدور قبل النهائي بعدما انتزع تعادلًا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه شاندونج ليونينج الصيني في مباراة الإياب في وقت سابق اليوم.

وسبق للفريق الكوري أن فاز ذهابا 3 / 1 على ملعبه الشهر الماضي، ليحجز بطاقة التأهل عقب فوزه 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر والتر مونتيلا بالتسجيل للفريق الصيني في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل جو تي يون لسول قبل النهاية بسبع دقائق.

ويلتقي سول مع تشونبوك هيونداي موتورز، الذي تغلب على شنغهاي الصيني بدور الثمانية، في مواجهة كورية جنوبية خالصة في الدور قبل النهائي.

وبدأت مباراة النصر والجيش بهجوم مباغت من جانب الجيش، حيث سدد محمد عبدالله مثناني لاعب الفريق القطري التصويبة الأولى في المباراة في الدقيقة الرابعة، ولكن الكرة اصطدمت بأحد المدافعين لتتحول إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

واصل الجيش سيطرته على مجريات الأمور، لتشهد الدقيقة العاشر هدف التقدم للضيوف عن طريق رومارينيو.

وتابع رومارينيو تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق النجم المالي سيدو كيتا، الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب مراوغا أكثر من لاعب بمهارة فائقة، قبل أن يمرر الكرة إلى اللاعب البرازيلي الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء على يمين أحمد شامبيه حارس مرمى النصر.

هدأ إيقاع المباراة تماما عقب هدف الجيش، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 35 ضربة رأس من المغربي عبدالعزيز برادة لاعب النصر،الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

حاول النصر إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، حيث سدد جيرس إيكوكو من خارج المنطقة في الدقيقة، 39 ولكنها علت العارضة بقليل، قبل أن يسدد كرة مماثلة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع،ولكنها ابتعدت أيضا عن المرمى، لينتهي الشوط بتقدم الجيش بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب النصر، ووقف القائم الأيسر حائلا دون تسجيل سالم صالح هدف التعادل للفريق الإماراتي في الدقيقة 48، حيث تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق برادة ليسدد ضربة خلفية مزدوجة، ولكن الكرة ارتطمت في القائم.

واصل النصر هجماته وأهدر إيكوكو فرصة مؤكدة في الدقيقة 51، بعدما وصلته الكرة وهو على بعد خطوات من المرمى، ولكنه سددها برعونة ليمسكها باباكار نداي حارس مرمى الجيش بسهولة.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى سدد برادة ضربة رأس عقب متابعته لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ولكنه وضع الكرة بعيدا عن المرمى.

وأضاع إيكوكو فرصة أخرى للنصر في الدقيقة 58، بعدما تلقى تمريرة أمامية رائعة داخل المنطقة، ليهيأ الكرة لنفسه، ولكنه أطاح بها بعيدة عن المرمى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل