المحتوى الرئيسى

رشدي أباظة يهاجم زوجته: «أنتِ بوهيمية».. وكاريوكا: «خليك تقيل واركز»

09/14 19:59

في عام 1951 بلغت الخلافات بين رشدي أباظة وتحية كاريوكا ذورتها، ووضح أن الأمر سينتهي بالطلاق بينهما، بسبب علاقات رشدي النسائية المتعددة، وقرارها بالابتعاد عنه، حتى أنه لجأ إلى الخطابات كي يستميلها له مرة أخرى.

نشرت مجلة الفنون خبرًا مفاده بأن العلاقة بينهما قربت على الطلاق، ما جعل رشدي يكتب لتحية خطابًا قال لها فيه: "زوجتى الحبيبة.. إنني معجب بصراحتك المتناهية في مواجهة الحقائق، لكني أعيب عليك أنك قاسية في صراحتك وأنك تجاملين زميلاتك وزملاءك بمبالغة شديدة في السراء والضراء..كما أنك مسرفة في تبذيرك، فبينك وبين المادة عداء قديم، ولولا اسرافك لأمكنك أداء رسالتك على وجهها الأكمل؛لأن رسالة الفن لا غنى لها عن المادة..

أنت بوهيمية.. ولو أني أقدر بوهيمية الفنان إلا أنك مبالغة في بوهيميتك.. وأخيرا أطلب منك أن تتحكمي دائما في أعصابك عندما يتملكك الغضب، ولا تثوري إلا بمقدار، فالحلم سيد الأخلاق.

ونشرت المجلة خطاب "تحية" التي ردت فيه على "رشدي" وقالت: "زوجى العزيز.. سررت من توجهاتك التي أبديتها لتوجيه نقائصي، ولو أنه لم يلذ لي طريقتك في حرق البخور وتقريظ تصرفاتي بمناسبة وبدون مناسبة، وأظن أنه من الواجب عليّ أن ألفت نظرك إلى بعض نقائصك ولو أنى سأحتفظ بجزء كبير منها، تعيب عليّ صراحتي بالرغم من أن كل تصرفاتك مفضوحة، أما عن تبذيري فأسألك ماذا أفدت من تقتيرك، وما هو رصيدك في البنوك، وكم عمارة تقتني؟ فلا تعايرني ولا أعايرك..الفقر طايلني وطايلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل