المحتوى الرئيسى

«اتنين مالهمش أمان».. المرأة المستقلة وقوية الشخصية

09/14 18:51

"ابعد عن العروسة اللى تقولك أنا شخصيتى قوية ومستقلة".. نصيحة تقدمها "ست الحبايب" إلى ابنها المقبل على الزواج، والباحث عن "بنت الحلال"، قد تكون "ست الحبايب" اطلعت على إحدى الدراسات التى أجريت على مجموعة من الرجال، التى أظهرت أن المرأة قوية الشخصية والمستقلة، دائما تظهر زوجها ضعيفا "ملوش كلمة "، وعليه أن يختار "عروسة" تشعره برجولته واحتياجها إليه، أو كان ملخصًا للتجارب التى عاصرتها مع من حولها والتى لخصت أنهم "ملهمش أمان".

"المرأة المستقلة" هي امرأة تتحدي نفسها ومن حولها، ولا تنتظر"الفارس" الذي يأخذها على الحصان الأبيض لتحقيق أحلامها، فهى تعرف ماذا تريد وكيفية تحقيقه، ومن مميزاتها أيضًا أنها تحب دون شروط، لكنها لا تميل إلى نوعية الرجل المرتبط بوالدته.

قد يكون ارتباط الرجل بوالدته، هو السبب الخفى وراء رفض "ست الحبايب" زواج ابنها من امراة مستقلة وهذا أوضحه دكتورهاشم بحرى، استشارى الطب النفسي، قائلا: "الأمهات يعانين من لغبطة اجتماعية فى مصر، فيرغبون فى أن تكون ابنتهم هى صاحبة الكلمة والقرارمع زوجها، وأن يكون ابنهم صاحب الكلمة على زوجته".

مشيرا إلى تخوف "ست الحبايب" من زواج ابنها من امرأة مستقلة، لأن وقتها ستفقد هى سيطرتها عليه، لأنها ربته على سماع كلمتها وأخذ مشورتها، فلا ترغب فى أن تأتى امرأة غيرها وتلغيها، وهذا ناتج عن ضعف شخصية الابن واعتماده الدائم على غيره، عكس المرأة المستقلة التى تأخذ قراراتها وتنفذها دون سؤال أحد.

أما "المرأة قوية الشخصية" فيراها البعض أنها تشبه الرجل، فى حدة ملامحه وصرامة حديثه، لكن حقيقتها تكمن فى عقلانيتها، وقوة تحملها لتجارب الحياة، التى حولتها من "أنثي" يراها البعض كائنا ضعيفا، إلى مرأة قوية أو "مسترجلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل