المحتوى الرئيسى

نجيب ساويرس : مستعد لضخ نصف مليار دولار في الأرجنتين

09/14 15:48

-    الملياردير المصري يدرس شراء شركة محمول بالبرازيل

قال الملياردير المصري نجيب ساويرس إنه مهتم بالفرص الاستثمارية المتاحة في الارجنتين والبرازيل خصوصا في قطاعي التعدين والاتصالات.

وأوضح ساويرس في حوار مع وكالة بلومبرج الإخبارية إنه مستعد لضخ استثمارات تتراوح بين 250 مليون دولار الى 500 مليون دولار في قطاع التعدين بالأرجنتين، فضلا عن شراء شركة محمول بالبرازيل.

ويسعى الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري إلى  اجتذاب الاستثمارات الأجنبية الى بلاده التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية بعد البرازيل. ووصل ماكري إلى السلطة في ديسمبر الماضي وقدم وعودا بالتخلص من سياسات الرئيسة الأرجنتينة السابقة كريستينا فرنانديز دي كرشنر مثل تشديد التدابير الحمائية والإنفاق المفرط.

وفيما يتعلق بالبرازيل أكد ساويرس اهتمامه بشراء شركة Oi للتليفون المحمول التي تقدمت بطلب افلاس بعد بلوغ مديونياتها مستوى 20 مليار دولار.

وأضاف ساويرس أن شركة Oi ستصبح مهيئة للنمو فور إعادة هيكلة ديونها وزيادة رأس المال المتاح لها وتوفر خطة جيدة للإرتقاء بها. وكشف ساويرس عن قيامه بإجراء محادثات مع حملة اسهم الشركة.

وتقدمت الشركة بطلب للحماية من الدائنين في يونيو الماضي عند قرب حلول ميعاد سداد مدفوعات سندات اصدرتها الشركة في وقت سابق. وقال ساويرس في ذلك الوقت أنه يحبذ الاندماج بين شركة Oi و شركة Tim Participacoes  لكن بعد مساعدة شركة Oi على تحسين اوضاعها.

وحرص ساويرس في الحوار على أن يعيد تكرار اهتمامه بسوق الاتصالات الايطالية.

وكان ساويرس قد اشترى عام 2005 شركة ويند الايطالية التي تعد ثالث أكبر مزود خدمة التليفون المحمول في البلاد.  وباع الملياردير المصري الشركة لاحقا لكنه يرغب حاليا في بناء واحدة من اكبر شركات الانترنت في ايطاليا باستخدام استثماراته في  شركة ايطاليا اونلاين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل