المحتوى الرئيسى

«الشوارع أمان» و«الجناين» كاملة العدد ثالث أيام العيد

09/14 19:29

- الآلاف يتوافدون على حدائق الحيوان والقناطر.. و«مكافحة التحرش» بالإسكندرية: ممرات آمنة للسيدات أمام دور السينما

توافد آلاف المواطنين على الحدائق والمتنزهات العامة، أمس، فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وكثفت حملات مكافحة التحرش من تواجدها بمناطق التجمعات. وقال منسق حملة «يا أبناء مصر اتحدوا»، أسامة عبدالمنعم، إن «القاهرة سجلت نسب تحرش عالية مقارنة بالمحافظات الأخرى، ورصدت حملة مكافحة التحرش بالإسكندرية حالتى تحرش جسدى، و6 لفظى، و16 حالة تحرش بصرى، وكشفت الحملة أنها بصدد تنظيم ممرات آمنة لدخول السيدات إلى السينمات بالتنسيق مع وزارة الداخلية»، مؤكدة التعامل بسلمية مع المتحرشين، وتسليمهم للأمن لتحرير محاضر ضدهم.

من جهة ثانية، تنافست حديقة الحيوان بالجيزة، وحدائق القناطر الخيرية بالقليوبية، أمس، على جذب المواطنين، وشهدت حديقة الحيوان زيادة ملحوظة فى أعداد الأسر عن أول وثانى أيام العيد، واستقبلت نحو 70 ألف زائر وسط تأمين قوى من الشرطة، بحسب تصريحات مدير عام حدائق الحيوان، رأفت عبد الله لـ«الشروق».

واستقبلت حدائق القناطر الخيرية، زوارها فى وقت مبكر مجانا، وشهدت مناطق مرجانة، والفلل، والكورنيش ببنها، تواجدا كبيرا من العائلات لموقعها المتميز على نهر النيل.

وأعلن رئيس مدينة القناطر الخيرية، عبدالحكيم القاضى، عن تنظيم أكثر من 175 رحلة نيلية خلال أيام العيد الأولى، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة الاحتفالات لم تتلقَ أى بلاغات بوجود إصابات بين الزائرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل