المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "ستيف آلاكسي".. هزم الشلل الدماغي وصار بطلا لكمال الأجسام

09/14 13:25

يقف أمام الجمهور يستعرض كماله الجسماني وقوته العضلية، كالمحترفين في مسابقة كمال الأجسام، يتخللها اهتزاز هزمه إرادة وقوة إيمان، وسط تصفيق الجماهير المتواجدة في إحدى مسابقات كمال الأجسام الشاطئية في أستراليا.

"ستيف آلاكسي،" أصبح أيقونة لإلهام الكثيرين ممن شاهدوه أو تصادف مرورهم على مقطع الفيديو، الذي يستعرض فيه قوته البدنية، كلاعب كمال أجسام يعاني من شلل دماغي، ويحصل على جائزة "الإنجاز المتميز" في بطولة لكمال الإجسام أقيمت في أستراليا يونيو الماضي.

اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا، يعاني من الشلل الدماغي منذ ولادته، والذي يسبب اضطرابات الحركة، كان والدا "ستيف" مصممين على مساعدة ابنهما على العيش حياة طبيعية، وبتشجيعه ودعمه، صار رجلًا واثقًا من نفسه، ويعيش بشكل مستقل.

بدأ "ستيف" التدريب لأول مرة في صالة الالعاب الرياضية "فرانكلين" قبل 16 عامًا، وكان مهتم بتحسين قوته البدنية وتنسيق حركته، إلا أنه أراد تحدي أكبر، وفي 2011، ترك  هذه الصالة، وبدأ التمرين مع مدربه الحالي "كريس لوفليت"، في صالة رياضية أخرى.

كان "ستيف" يعرف أن العديد من المدربين قد يكونوت خائفين من العمل معه، حتى وإن لم يستطيعوا التصريح بذلك كان يقرأها في أعينهم، إلا أن مدربه "لوفليت" لم يكن خائفًا "لو كسرناك توجد مستشفى جوارنا لا تقلق"، شجعت هذه الجملة "ستيف" فأصبح يتدرب ساعتين على الأقل يوميًا، لخمس أيام في الإسبوع.

مع الوقت، زادت قوة "ستيف" بشكل هائل، وتحسن مستواه وأصبح جسمه أكثر تنسيقًا واستقرارًا، وأصبح مهتمًا بالدخول في مسابقة كمال الأجسام، وبدأ التدريب والإعداد نحو هدفه الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل