المحتوى الرئيسى

صور| ازدحام شديد بحدائق ومتنزهات كفر الشيخ في ثالث أيام عيد الأضحى

09/14 12:21

استمر توافد آلاف المواطنين بكفر الشيخ على المدن النيلية والمنتزهات والحدائق العامة في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وسط اجراءات أمنية شديدة لتأمين الزوار وتحسبا لأي طاريء.

وقال اللواء أحمد بسيونى زيد، مساعد المحافظ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، إنه تم تجهيز حديقة الأسرة والطفولة لاستقبال الزوار طوال أيام العيد ، موضحا أن المراكب تقوم برحلات نيلية على ضفاف فرع نهر النيل بالمدينة.

وأضاف رئيس مدينة دسوق، أن رجال شرطة الإنقاذ النهرى جاهزون لمتابعة الرحلات النيلية وإنقاذ أي حالات غرق من المتوقع أن تحدث.

من جانبه، قال المهندس محمد أبو غنيمة، رئيس مركز ومدينة فوة، إن رئاسة المدينة بدأت منذ وقت مبكر في تهيئة المدينة والمواقع السياحية لاستقبال الزوار والارتقاء بالمستوى الخدمي من خلال تكثيف أعمال الصيانة الشاملة لجميع المرافق، والارتقاء بجهود النظافة والإصحاح البيئي.

وأشار أبو غنيمة إلى أنه تم تكثيف وزيادة خدمة المواقع السياحية ذات الإقبال الكثيف وزيادة مساحة المسطحات الخضراء وذلك بعد الانتهاء من صيانة الحدائق والمنتزهات العامة وألعاب الأطفال ودهان المظلات والأسيجة الحديدية وأعمدة الإنارة، مشيرًا إلى شن حملات نظافة وتجميل واسعة النطاق بمدينة فوة.

ومن جانبه أضاف المهندس على عبد الستار، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أن قناطر أدفينا على نهر النيل بمطوبس شهدت زحاما شديدا منذ الصباح الباكر وتوافد على القناطر أكثر من 100 ألف مواطن للاحتفال بعيد الاضحى المبارك وقام الرواد باصطحاب المأكولات معهم، وتم تنظيم العديد من المسابقات بين رواد القناطر.

فيما استقبلت حديقتا الحرية والأندلس بمدينة "قلين" مئات من المواطنين الذين اصطحبوا أطفالهم للعب والتنزه داخل الحديقتين بينما استقبلت حديقة "صنعاء" بمدينة كفرالشيخ المئات من المواطنين حيث وجود اللعب وحديقة الحيوان؛ فيما يستقبل مصيف بلطيم ، عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف محافظات الجمهورية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل