المحتوى الرئيسى

حول القهوة إلى مشروب التخلص من الكرش مع هذه الخلطة

09/14 12:01

ممّا لا شكّ فيه هو أنّ القهوة هي المشروب الذي يستمتع به أغلبيّة الناس حول العالم وفي فترة الصباح.

فهو يعزّز الطاقة ويحضّرك جسديّاً لساعات اليوم المقبلة، بالإضافة إلى أنّ القهوة لها فوائد صحيّة كتنشيط الأيض وحماية القلب إذا إستُهلكت بكميّاتٍ معتدلة.

ولكنّ قليلين هم من يعلمون أنّه بإمكانك تحويل القهوة الى حارق مذهل للدهون من خلال إضافة مكوّنات بسيطة هي القرفة وزيت جوز الهند والعسل!

فإذا مزجت هذه المكوّنات مع قهوتك، ستخسر كيلوغرامات من وزنك من دون أن تلجأ إلى تغيير نظامك الغذائي أو أسلوب حياتك؟

لكن ما السر في هذه الخلطة؟

توفّر القرفة عدداً من الفوائد الصحيّة فتعمل كمضاد للإلتهابات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة بكثرةٍ فيها، وقدرة هذا المكوّن على تخفيض نسبة السكر في الدم من خلال تسريع عمليّة حرقه.

فالقرفة تعزّز تحلّل السكر الذي يتحوّل إلى طاقة، وبهذه الطريقة تمنع الدهون من التراكم في جسمك، مع الإشارة إلى أنّ أفضل أنواع القرفة هي قرفة سايلون وقرفة كاسيا.

إنّه هديّة أخرى قدّمتها الطبيعة للإنسان وبالطبع له فوائد جمّة. فهو يتألّف من أحماض دهنيّة متوسّطة التركيبة يرسلها الجهاز الهضمي مباشرة إلى الكبد.

وإذا لم تتحوّل إلى طاقة، فهي لا تصبح دهوناً متراكمة! فأفضل ميزة لزيت جوز الهند هي قدرته على جعل الأيض يحرق الدهون بفعاليّة أكبر.

ولو كان دسماً بالسكر، إلّا أنّ هذا النوع من السكر هو ما يحتاجه الجسم للتزوّد بالطاقة، هذا ناهيك عن وفرة المعادن الأساسيّة في العسل مثل الصوديوم والحديد والزينك والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها…بالإضافة إلى النياسين والفولات والفيتامين س والريبوفلافين والفيتامين ب6. فالعسل تمّ إثبات فعاليّته في تعديل مستويات الكولستيرول وتخفيف التوتّر.

أمّا عمليّة حرق الدهون في الجسم، فهي تعتمد إلى حدٍّ كبيرٍ على المعادن والفيتامينات. وهنا بأتي دور العسل: فهو يؤمّن المواد الغذائية الأساسيّة التي تمنع نقص المعادن أو الفيتامينات، مع الإشارة إلى أنّ العسل الخام غير المبستر هو الأكثر صحّةً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل