المحتوى الرئيسى

قراصنة روس يسربون ملفات طبية لرياضيين أمريكيين

09/14 11:08

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، أن قاعدة البيانات الخاصة بها أخترقت من قبل مجموعة القرصنة الالكترونية الروسية التي نشرت سجلات البيانات الطبية السرية للعديد من الرياضيين الأمريكيين.

وأفادت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية، أن من أبرز هؤلاء الرياضيين الأمريكيين، نجمة التنس سيرينا ويليامز وشقيقتها فينوس، ولاعبة الجمباز الشهيرة سيمون بيلز.

وفي كل حالة، نشر القراصنة سجلات ما يسمى بـ "الإعفاء عبر الاستخدام العلاجي"، الذي يسمح للرياضيين باستخدام بعض المواد المحظورة في حالة وجود سبب طبي، وقال القراصنة أنهم يعتزمون الإفراج عن مزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

وتحتوي الوثائق التي تم اختراقها في ملفات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، على مواد محظورة كانت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز تستخدمها كعاقاقير الكسيكودوني ، والهيدرومورفين، وبريدنيزون في عام 2010 و2014 و2015 ، على الرغم من وضع تلك المواد على قائمة المحظورات.

ومع ذلك فإن وثائق نشرت أيضا أظهرت أن ويليامز كان قد حصلت على تصريح خاص لأخذ بعض العقاقير بإذن من الدكتور ستيوارت ميلر من الاتحاد الدولي للتنس.

وتم العثور أيضا في الوثائق على تعاطي أخت سيرينا الكبرى فينوس، مواد البريدنيزون، وبريدنيزولون، والتريامسينولون، وفورموتيرول، والتي هي على قائمة المواد المحظورة.. وكانت تتعاطى هذه المواد مع نظام خاص خلال تعاطيها الأدوية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل