المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعا للجيش السوري في جبل الشيخ بالجولان

09/14 11:34

أكد الجيش السوري استهداف أحد مواقعه في جبل الشيخ بالجولان بصاروخين إسرائيليين، مشيرًا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية تأتي بهدف عرقلة تطبيق الاتفاق "الروسي الأمريكي".

ونقلت وكالة "سانا" للأنباء، عن مصدر عسكري اليوم، "في إطار دعمه للتنظيمات الإرهابية أقدم كيان العدو الإسرائيلي أمس على الاعتداء على مربض مدفعية للجيش العربي السوري في السفح الشرقي لجبل الشيخ".

وأوضح المصدر، أن الهجوم وقع مساء الثلاثاء، واستهدف مربضا للمدفعية في موقع عين البرج بصاروخين أطلقتهما طائرة إسرائيلية من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى تدمير أحد المدافع وإعطاب آخر.

واعتبر المصدر، أن هذا الاعتداء يأتي إمعانا من العدو الإسرائيلي في دعم إرهابيي جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام ومحاولة واضحة للتصعيد وعرقلة تطبيق الاتفاق الروسي الأمريكي الخاص بتسوية الأزمة السورية.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أن طيرانه أغار على مواقع للقوات السورية في جبل الشيخ، ليلة الثلاثاء، بزعم سقوط عدد من القذائف في الجولان المحتل.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي "ردا على قذائف انفجرت سابقا الثلاثاء في أراضي إسرائيل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي مواقع لمدفعية النظام السوري في وسط مرتفعات الجولان".

وسقطت 3 قذائف، على الأقل، على الجانب الإسرائيلي من الحدود، دون وقوع إصابات، ويرجح العسكريون الإسرائيليون أن سقوط القذائف لم يكن متعمدًا، كما في معظم الحوادث من هذا النوع.

وتأتي الغارات الإسرائيلية على جبل الشيخ استمرارًا لهجمات الطيران الإسرائيلي على مواقع الجيش السوري في ريف القنيطرة، حيث يستمر الاقتتال بين القوات الحكومية ومسحلي المعارضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل