المحتوى الرئيسى

فدوي: ما یطرحه الامیرکیون بشأن مواجهة السفن الحربیة اکاذیب باطلة

09/13 19:47

الثلَاثاء 13 سبتمبر 2016 - 17:31 بتوقيت غرينتش

فدوي: ما یطرحه الامیرکیون بشأن مواجهة السفن الحربیة اکاذیب باطلة

أکد قائد القوة البحریة لحرس الثورة الاسلامیة العمید علي فدوي ان الانباء التي یعلنها المسؤولون الامیرکیون حول عدم مراعاة المسافة ومواجهة سفن سلاح البحر لحرس الثورة الاسلامیة مع بوارجهم لیست الا اکاذیب باطلة.

وقال العمید فدوي الیوم الثلاثاء، في حشد من الذین قاموا بتصمیم وتصنیع وتجهیز زورق جدید حامل للمروحیة لحرس الثورة الاسلامیة في مرفأ الشهید محلاتي في مدینة بوشهر جنوب البلاد، قال: انه اثیرت مؤخرا ضجة کبیرة بشأن قضیة الزوارق الحربیة لقوات حرس الثورة الاسلامیة والبوارج الامیرکیة، مضیفا ان کافة التصریحات التي ادلی بها مسؤولو البیت الابیض والبنتاغون هي تصریحات غیر حقیقیة مقارنة بما یجري في البحر وان الانباء التي یبثونها کاذبة وان الوثائق والتسجیلات المرئیة في هذا المجال موجودة.

واکد العمید فدوي: اننا نسیطر علی منطقة الخلیج الفارسي ومضیق هرمز تماماً، مشیراً الی تواجد السفن الاجنبیة في المنطقة خاصة سفن بریطانیا وامیرکا وفرنسا وکندا واسترالیا ونیوزیلندا التي تنشط بقیادة امیرکا، مصرحا ان هذه السفن لن تجرؤ علی انتهاك قوانین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والقوانین الدولیة والاقتراب من المیاه الاقلیمیة الایرانیة.

واکد، ان قوات سلاح البحر لحرس الثورة الاسلامیة متواجدة في المیاه الاقلیمیة والدولیة في الخلیج الفارسی علی الدوام وبصورة مکثفة من اقصی مکان في شمال الخلیج الفارسي الی اقصی مکان في جنوبه ومضیق هرمز ومنطقة جاسك وجابهار.

واضاف، ان دخول السفن الامیرکیة الی المیاه الایرانیة بصورة متعمدة او غیر متعمدة واعتقال کوادرها من قبل قوات المنطقة الثانیة للقوات البحریة لحرس الثورة الاسلامیة جاء في هذا السیاق حیث انه اذا لم تکن سیطرت هذه القوات فانهم (الامیرکان) لما کانوا یصابون بهذا الذل والخزي.

وصرح: انهم (الامیرکیون) یریدون ایجاد تواصل مباشر مع قوات حرس الثورة الاسلامیة منذ سنین، مؤکدا ان التواجد الامیرکي في الخلیج الفارسي لامغزی له، واننا نعتبر وسنعتبرهم عنصرا لانعدام الامن.

وتابع العمید فدوي، ان قائد عملیات القوات البحریة الامیرکیة اعلن الیوم باننا لانزال نبحث عن ایجاد تواصل واتصال مباشر مع القوات البحریة للحرس في الخلیج الفارسي بسبب تصعید التوتر بیننا وبین هذه القوات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل