المحتوى الرئيسى

متحدو الإعاقة.. فى البطولات «شرّفوا مصر».. وفى الشارع «يكافحون»

09/13 18:39

كاد يقفز من مكانه، لكن إعاقته منعته، فأطلق صرخة ثقة وتحد حملت ما بداخله من معان متداخلة، كأنه يقولها لنفسه ومن معه «أيوه بقى.. إحنا اهوه»، لكنها لم تغادر شفتيه، عاد ليمارس عمله بهدوء ورزانة، وهو يتابع شريف عثمان البطل المصرى سبّب فرحته، الذى تحدى الإعاقة، ليس بالعمل فحسب، لكن بعد حصده الميدالية الذهبية فى البارالمبياد بالبرازيل عن منافسات متحدى الإعاقة.

من منصة البرازيل إلى شوارع المحروسة.. مش كل النجاح «ميداليات»

الذهبية الثالثة لـ«شريف» بعد فوزه فى 2008 و2012 والبطولة التى تجرى حالياً، شعور ولّد فرحة وفخراً لدى عبدالقادر حسن، أحد متحدى الإعاقة، الذى بُترت قدمه جزئياً أثناء عمله كهربائى فى وزارة النقل، قبل أن يتعرض لحادث ثان فى الساق نفسها تسبب فى بترها بالكامل، ما تسبب فى فقدانه عمله بالوزارة، لكنه لم يتوقف عن السعى، ولم يرفض أن يتحول إلى بائع ذرة مشوى على الرصيف أمام كلية هندسة شبرا: «أنا زى أى واحد سليم وبأدى دورى فى المجتمع بشكل محترم، بشتغل علشان أصرف على أولادى وأربيهم» قالها الرجل بينما ارتسمت على وجهه ابتسامة رضا: «كل الناس تعبانة، بس اللى زيى ثوابه أكبر عند ربنا، ودى ميزة محدش حاسس بيها».

أداء مبهر حققه أبطال مصر فى البرازيل، لم يكن «شريف» وحده، لكن رحاب أحمد حصلت على الفضية فى رفع الأثقال أيضاً، ودسوقى شعبان حصد البرونزية، الثلاثة استطاعوا رفع علم مصر، وما زالت البعثة المصرية من متحدى الإعاقة عازمة على تحقيق مزيد من الميداليات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل