المحتوى الرئيسى

الملك سلمان: المملكة ترفض تحقيق أي أغراض سياسية في الحج

09/13 19:45

الرياض - (د ب ا):

أكد العاهل السعودي الملك سلمانef="/tags/86322-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2">سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة ترفض رفضًا قاطعًا تحقيق أي أغراض سياسية في الحج، داعيا إلى ضرورة استئصال الغلو والتطرف.

وقال "عبد العزيز" - في كلمه له خلال استقباله اليوم الثلاثاء في قصر منى كبار الشخصيات الإسلامية ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج - إن المملكة ترفض أن تتحول هذه الشعيرة العظيمة إلى تحقيق أهداف سياسية أو خلافات مذهبية، مشيرا إلى أن"الله شرع الحج على المسلمين كافة دون تفرقة" .

وأضاف أن "الغلو والتطرف توجه مذموم شرعًا وعقلاً، وهو حين يدب في جسد الأمة الإسلامية يفسد تلاحمها ومستقبلها وصورتها أمام العالم، ولا سبيل إلى الخلاص من هذا البلاء إلا باستئصاله دون هوادة وبوحدة المسلمين للقضاء على هذا الوباء".

وتابع "الإسلام دين السلام والعدل، والإخاء والمحبة والإحسان، وما يشهده العالم الإسلامي اليوم في بعض أجزائه من نزاعات ومآس وفرقة وتناحر يدعونا إلى بذل قصارى الجهد لتوحيد الكلمة والصف، والعمل سويًا لحل تلك النزاعات وإنهاء الصراعات".

واستطرد "المملكة تؤكد حرصها الدائم على لم شمل المسلمين ومد يد العون لهم، والعمل على دعم كل الجهود الخيرة والساعية لما فيه خير بلداننا الإسلامية".

ورحب العاهل السعودي بالضيوف والحجاج وقال "نرحب بكم في مهبط الوحي المملكة العربية السعودية ضيوفًا أعزاء، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يقبل منكم حجكم ويغفر ذنوبكم، وأن يعيدكم إلى بلدانكم سالمين غانمين، وأن يعيد علينا وعلى الأمة الإسلامية هذه المناسبة العظيمة وهي في عز وتمكين، كما نسأله عز وجل أن يسود الأمن والاستقرار بلداننا والعالم أجمع، إنه سميع مجيب ، وكل عام وأنتم بخير".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل