المحتوى الرئيسى

السعودية تستعيد مكانتها كأكبر مصدر للنفط في العالم وتزيح أمريكا

09/13 17:42

استعادت المملكة العربية السعودية، موقعها كأكبر مصدر للنفط في العالم، بعدما أزاحت الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب وكالة الطاقة الدولية.

وذكرت وكالة "بلومبرج" العالمية في تقريرها الشهري، اليوم الثلاثاء، أن المملكة أطاحت بالولايات المتحدة، بسبب زيادة إنتاجها خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن المملكة أضافت 400 ألف برميل لإنتاجها اليومي من حقول النفط ذات التكلفة المنخفضة، منذ أواخر شهر مايو.

وأضافت أنه في المقابل، جمّدت الولايات المتحدة نحو 460 ألف برميل من إنتاجها النفطي، من الحقوق عالية التكلفة، حيث كانت قبل ذلك تتصدر قائمة أكبر مصدري النفط والسوائل الهيدروكربونية منذ أبريل 2014، بعد طفرة النفط الصخري.

وتابعت "بلومبرج" أن إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية توقف عند 12.2 مليون برميل يوميًّا في شهر أغسطس، بما في ذلك الغاز المسال، لافتة إلى أن الانخفاض في الإنتاج، جاء بالتزامن مع تراجع عمليات التنقيب عن النفط والغاز لمستوي قياسي، بلغ 404 عمليات في 20 مايو، وفقًا للبيات الصادرة عن شركة، بيكر هيو، التي ذكرت أن الرقم ارتفع إلى 508 اعتبارًا من 9 سبتمبر.

وأشارت الوكالة إلى أن إمدادات النفط الخام السعودي، ارتفعت إلى 10.65 مليون برميل يوميًّا في شهر يوليو، قبل أن يتراجع إلى 10.6 مليون برميل في أغسطس، ولم تذكر الوكالة إنتاج المملكة من الغاز الطبيعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل