المحتوى الرئيسى

البيئة تسيطر على 27 حريقا بالتعاون مع الحماية المدنية

09/13 16:39

تمكن فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة أمس الاثنين من خلال مراكزه المنتشرة فى أبو حماد وفاقوس والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والزقازيق وههيا وابو كبير ومنيا القمح من السيطرة على 14 حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية.

قام الفريق الفنى للمحاور بتحرير محضر بتلك الوقائع وتسليمها الى الشرطة كما تمت السيطرة على حريق مقلب ههيا بالتعاون مع الحماية المدنية ومجلس مدينة ههيا، يأتى ذلك فى إطار الأنشطة المتنوعة التى يقوم بها الفرع الإقليمى لمحافظة الشرقية للحد من تلوث الهواء.

وقامت المحاور المنتشرة بمراكز فرع جهاز جهاز شئون البيئة بالبحيرة "كفرالدوار، أبوحمص، دمنهور، أيتاى البارود وكوم حمادة، الدلنجات وحوش عيسى، شبراخيت والرحمانية، أدكو ورشيد والمحمودية، بالسيطرة على 13 حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وتحرير 10 محاضر بالمراكز المختلفة وتسليمها الى الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق ويتم التعامل معها من خلال الدفاع المدنى.

كما تم المرور على عدد 12 مقلبا عموميا للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة وتبين أن جميعها مستقرة.

وانطلاقًا من دور وزارة البيئة للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها من خلال تجميعها أو تحويلها لكومات أعلاف أو كومات سمادية فقد تم تنفيذ ندوتين بجمعية مسجد صفط خالد بمحور أيتاى البارود وعزبة الخريمات بندر الدلنجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل