المحتوى الرئيسى

ضبط 3 سوريين يعتقد انتماؤهم لتنظيم "داعش" في ألمانيا

09/13 13:23

 أعلنت السلطات الألمانية اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على ثلاثة سوريين يعتقد أنه تم إرسالهم من قبل تنظيم "داعش" العام الماضي، وذلك في إطار جهودها لاقتلاع الأشخاص الذين أرسلهم التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية إلى أوروبا.

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية عن بيان للشرطة الفيدرالية الجنائية أنه تم إلقاء القبض على ماهر ا، 17 عاما، ومحمد أ، 26 عاما، وإبراهيم، 18 عاما، في مداهمات بشمال ولاية شلسفيغ هولشتاين كما تم تفتيش محال سكنهم.

وأوضح المدعون الفيدراليون أن المشتبهين الثلاثة يواجهون تهما تتعلق بقدومهم في نوفمبر الماضي إلى البلاد إما لتنفيذ مهمة كلفوا بها من قبل "داعش" أو لانتظار تعليمات أخرى من التنظيم، كما يشتبه عضويتهم بمنظمة إرهابية أجنبية.

وأوضحت السلطات أن ماهرا انضم للتنظيم في مدينة الرقة السورية العام الماضي وتلقى تدريبا على استخدام الأسلحة والمتفجرات وذلك قبل أن يخبر هو والاثنان الآخران مسؤولا العمليات الخارجية بالتنظيم حول سفرهما إلى أوروبا. وأضافت الشرطة أن التنظيم وفر لهم جوازات السفر ومبالغ مالية وهواتف نقالة وبرامج اتصال، لافتة إلى أنهم قدموا إلى البلاد عبر تركيا واليونان وهو الطريق الذي تتخذه معظم تيارات الهجرة.

ولفتت الشرطة في بيانها إن هجمات باريس وبروكسل التي وقعت على مدار العام الماضي أظهرت أن تنظيم "داعش" استغل تيار الهجرة لإرسال أشخاص إلى أوروبا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل