المحتوى الرئيسى

الجولة الرابعة من البريميرليج.. السيتي ينفرد بالصدارة وصراع الهدافين يزداد اشتعالًا | المصري اليوم

09/13 12:17

اختُتمت منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، أمس الإثنين، بمواجهة فريقي سندرلاند وإيفرتون، والتي انتهت بفوز الأخير على ملعب الأول ووسط جماهيره بثلاثية نظيفة، لهدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، بينما تعثر تشيلسي الذي تعادل أمام سوانزي سيتي بثنائية لكل فريق، وخسر مانشستر يونايتد ديربي مدينة مانشستر لينفرد السيتي بالصدارة محققًا العلامة الكاملة 12 نقطة يأتي خلفه تشيلسي وإيفرتون بـ10 نقاط لكل منهما ويونايتد رابعًا بـ9 نقاط.

ونستعرض خلال هذا التقرير بعض الحقائق الرقمية في تلك الجولة:

- لم تنصف الأرض أصحابها في هذا الجولة سوى في 3 مباريات فقط حيث فاز أرسنال وبورنموث وليفربول على ملعبهم، بينما خسر صاحب الأرض في 5 مباريات أبرزهم مانشستر يونايتد وستوك سيتي ومدلزبره ووستهام وساندرلاند، وانتهت مباراتان بالتعادل.

- بيب جوارديولا أول مدير فني في تاريخ مانشستر سيتي يحقق الفوز في أول 6 لقاءات له مع الفريق، بعد تغلبه على جوزيه مورينيو الذي لحقت به أول هزيمة مع مانشستر يونايتد.

- مانشستر سيتي هو صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن حيث أحرز لاعبوه 11 هدفًا، بينما الثنائي إيفرتون وتوتنام يمتلكان أقوى خط دفاع بالتساوي بهدفين في مرمى كل فريق.

- وبالطبع في ظل تولي بيب جوارديولا القيادة الفنية للسيتي فإن المواطنون أكثر الفرق استحواذًا على الكرة بنسبة 61%.

- أما فريق أنطونيو كونتي فيُعد الأفضل من حيث بعض الإحصائيات الرقمية، حيث كان لاعبو تشيلسي الأعلى في دقة التمرير بدقة 86.4%، وكذلك هم الأكثر محاولة على المرمى بمعدل 19.8 تسديدة في المباراة.

- اشتعل صراع الهدافين في المسابقة بدخول اللاعبين مايكل أنطونيو «4 أهداف» لاعب وستهام ولوكاكو «3 أهداف» لاعب إيفرتون الصراع مع دييجو كوستا «4 أهداف» وزلاتان إبراهيموفيتش «4 أهداف» وسيرجو أجوير «3 أهداف» ومن المتوقع أن يستمر هذا الخماسي في الصراع للنهاية.

- زلاتان إبراهيموفيتش هو اللاعب الأكثر محاولة على المرمى بمعدل 5.5 تصويبة في المباراة، ثم أجويرو لوكاكو 5 تصويبات في المباراة لكل منهما.

- كيفين دي بروين وكليشي إيهيناتشو انضما لقائمة صناع اللعب حيث مرر كل منهما تمريرتين حاسمتين وهو نفس رصيد واين روني قائد اليونايتد وسانتي كازورلا لاعب أرسنال وإريكسون لاعب توتنام.

- أكثر الفرق محاولة على المرمى من خارج منطقة الجزاء هو ساوثامبتون 39 تصويبة، أما من داخل منطقة الجزاء تشيلسي 44 تصويبة، ومن داخل منطقة الـ6 ياردات إيفرتون 6 محاولات.

- أكثر الفرق إرسالًا للكرات العرضية كريستال بالاس 30 عرضية، اما الأكثر إرسالًا للكرات الطولية فكان هال سيتي 85 طولية.

- 106 هدف تم تسجيلهم في المسابقة حتى الآن 43 منها في الأشواط الأولى و63 أخرى في الثانية منها 7 أهداف في الوقت بدل الضائع بعد الدقيقة 90.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل