المحتوى الرئيسى

صور| أزمة الأنابيب تجتاح محافظة القليوبية.. والأهالى: الأنبوبة بـ50 جنيه

09/13 14:42

حالة من الاستياء العام انتابت أهالي محافظة القليوبية بسبب أزمة الأنابيب بالمحافظة والتي تتكرر كل عام، حيث شهدت المحافظة حالة من العجز في أنابيب الغاز، بالإضافة لطوابير الأهالي بمحيط المستودعات.

وأكد الأهالي أن التجار يحتكرون سوق الانابيب في ظل غياب المسئولين دون أن يكون هناك نصيب للمواطنين، حيث ارتفع سعر الأنبوبة من 10 جنيهات إلى 50 جنيه في العيد خاصة مع سيطرة السوق السوداء على الحصص المقررة من الأنابيب في السوق السوداء.

الأهالي: طابور من 8 صباحا دون فائدة

وتقول مؤمنة محمد - ربه منزل، ومقيمه بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، المستودعات تزدحم يوما بعد الاخر ونظل بساعات منتظرين الانبوبة ولم نتمكن من الحصول عليها، واضافت "مؤمنة" حرام الى بيحصل الانبوبة بتباع ب30و40 جنيه، متسائلا "الناس الغلابة تعمل ايه ؟".

ويقول محمد عبد التواب – عامل، "كل شوية ازمة سلعه معينة، أنا بشتغل عامل بمدرسة مرتبي لا يكفي المعيشة الصعبة"، مضيفا "اليوم من الساعة 8 صباحا وأنا أمام مستودع أنابيب شبين القناطر وإلى الان لم اتمكن في الحصول على أنبوبة، أناشد المسئولين بالنظر إلى البسطاء".

وتشكو "قاسمة السيد" -ربة منزل، من تكرار أزمة الأنابيب بالمحافظة، مشيرة أنها تقطن بجوار مستودع أنابيب بمينة شبين القناطر ويوميا هناك شجار بين الأهالي للحصول على أنبوبة، مضيفة "المواطنين من الساعة 8 أمام المستودع وفى الآخر عدد ضئيل جدا يحصل على أنبوبه بحجة أن العدد لا يكفى المطلوب، وفى الليل تخرج الانابيب لأصحاب السوق دون رقيب".

بينما قال السيد يوسف، وهو موظف من أهالي مدينة الخانكة إن "سعر الأنبوبة يتراوح من 25 – 50 جنيهاً، في ظل غياب الرقابة التموينية لأن سعر الرسم للأنبوبة 10 جنيهات"، مطالبا المسئولين بحل الازمة مراعاة لظروف المواطن الفقير.

من جانبه قال وكيل وزارة التموين بالقليوبية سعيد فاروق إنه يوجد بالمحافظة أزمة أنابيب، مشيراً إلي أن حصة المحافظة المقررة وهي 61 الف اسطوانة غاز، ولكن المشكلة في قيام أصحاب المستودعات بترويجها في السوق السوداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل