المحتوى الرئيسى

اتهام ثلاث نساء بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في باريس

09/13 03:31

وجه الادعاء الفرنسي الاثنين تهمة الاٍرهاب للخلية النسائية التي خططت لشن اعتداء بسيارة مفخخة بباريس وأمرت بإيداع أفرادها الثلاث بالاضافة الى متهم رابع بالسجن.

وتتألف الخلية الارهابية، التي يشتبه بتلقيها تعليمات من عناصر لداعش في سوريا، من ايناس مدني (19 عاما) و سارة هيرفوي (23 عاما) و أمل سكاو (39 عاما).

وأوضحت نيابة باريس أن الشخص الرابع يدعى محمد لامين وهو على صلة بالمدعوة سارة، مضيفة أنه يواجه تهمة عدم الابلاغ عن جريمة ارهابية.

وكانت الشرطة قد قامت بتتبع و اعتقال المتهمات الثلاث بعد العثور الاحد على سيارة محملة باسطوانات غاز بوسط العاصمة الفرنسية.

وأفادت مصادر مقربة من التحقيق بأن ايناس و سارة مسجلتان على قائمة التطرّف لدى اجهزة الاستخبارات و بأن الخلية النسائية كانت تخطط لضرب محطات قطار بباريس وكذلك افراد من الشرطة، كما كانت تسعى للحصول على أحزمة ناسفة و لاستخدام سيارات من أجل استهداف بعض المباني.

وعثرت الشرطة في حقيبة يد ايناس على رسالة بايعت فيها تنظيم داعش كما تم استخلاص من جهاز الحاسوب الخاص بها دعاية إرهابية.

وأظهرت أيضا التحقيقات أنها أبنة صاحب السيارة المحملة بخمس أنابيب غاز ممتلئة التي عثر عليها قرب كاتدرائية نوتردام بباريس، كما كانت على صلة بداعشي فرنسي يدعى رشيد قاسم (29 عاما) والذي يشتبه بأنه يقوم بتوجيه من المنطقة السورية العراقية عناصر متطرفة بواسطة رسائل مشفرة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل