المحتوى الرئيسى

إحراق مسجد كان يرتاده منفذ هجوم أورلاندو

09/13 00:51

أعلنت السلطات في مدينة أورلاندو الأمريكية أن مجهولين أضرموا النار، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، في مسجد كان يرتاده عمر متين، منفذ الهجوم الدموي على ملهى في يونيو/حزيران الماضي.

الشرطة الأمريكية: مرتكب مذبحة أورلاندو موال لداعش لحظة إطلاق النار في نادي المثليين بفلوريدا

وقد استجابت خدمات الإطفاء لمكالمة هاتفية في الساعة 12:31 بعد منتصف الليل تبلّغ عن اندلاع ألسنة اللهب في مركز "فورت بيرس" الإسلامي، حسبما أفاد الميجور ديفيد تومبسون من مكتب شريف مقاطعة سانت لوسي.

وكشف تسجيل فيديو بكاميرا مراقبة شخصا يقترب من المبنى من الشرق، بحسب تومبسون. و"فور اقتراب ذلك الشخص، اندلع لهب وفرّ الشخص من المكان". وقال إن "الأدلة أشارت إلى أن الحريق متعمد (...) ويحقق مكتب الشريف حاليا في الحادث".

ولم يبلّغ عن وقوع إصابات، كما لم يكشف عن مدى الأضرار فورا. وأظهرت صور نشرها مكتب الشريف على صفحته في فيس بوك عربات الإطفاء تقف أمام المبنى، وهو كنيسة سابقة، وقد ظهرت أضرار على واجهته.

ولم يكشف تومبسون الدافع، إلا أنه أشار إلى أنه يتزامن مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة. كما يأتي تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى.

وأوضح تومبسون أنه تم نقل المصلين، الاثنين، "إلى منطقة أخرى، وسيسمحون لنا بإجراء التحقيق حتى نتمكن من معرفة المسؤول عن الحادث".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل