المحتوى الرئيسى

"الكوميديا" تتربع على عرش "أفلام العيد".. محمد سعد يخرج من "دوامة اللمبي".. و"حلمي" يفاجئ الجميع بـ"لف ودوران".. وأحمد فهمي ينافس شيكو وهشام ماجد بعد انفصالهم

09/13 12:27

ترفع أفلام عيد الأضحى شعار "لا صوت يعلو على الكوميديا"، بعد أن خلا الموسم من أي نوعية أخرى من الأفلام، ليكتفي بالكوميديا فقط.

وجاء خروج فيلم "جواب اعتقال" للفنان محمد رمضان من السباق ليترك الساحة أمام 6 أفلام كوميدية للمنافسة على إيرادات العيد.

يأتي فيلم "لف ودوران" للفنان الفنان أحمد حلمي، علي رأس أفلام عيد الأضحى المبارك، وتشاركه البطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وإخراج خالد مرعي وتأليف مني فوزي. ويشارك في بطولته جميلة عوض، أنعام سالوسة، ميمي جمال، والمشروع أحيط بتكتم شديد من حيث التفاصيل حتى ان طرحه في هذا الموسم كان مفاجأة كبيرة.

وزاد من غموض الفيلم المقدمة الإعلانية التي شملت لقطات سريعة وجملا حوارية قصيرة بين حلمي ودنيا على أحد الشواطئ المهجورة في رحلة صيد غير مفهومة لمن يشاهد الإعلان.

أما الفنان محمد سعد فيأتي فينافس هو الآخر بفيلم "تحت الترابيزة"، ويشاركه العديد من الممثلات بينهن نرمين الفقي ومنة فضالي، إلى جانب حسن حسني، عزت أبو عوف، إسماعيل فرغلي، والفيلم اخراج سميح النقاش وتأليف وليد يوسف .

وتدور أحداث الفيلم حول محام يجسده محمد سعد ويدعى "عاصم سنجارى" يتحول إلى "حنكو" عقب إصابته فى حادث قطار، وتتصاعد الأحداث حيث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى النعيم.

الفيلم الكوميدي الثالث هو "عشان خارجين" بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى حول شاب يدعى "رمزى"، يقع فى حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما فى مشاكل كثيرة.

ويخوض السباق فيلم "صابر جوجل"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رجب، سارة سلامة، لطفى لبيب، مؤمن نور، راندا البحيرى، إيهاب فهمى، لاشينة لاشين، نور الكاديكى، والليبية خدوجة صبرى، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، وإخراج محمد حمدى.

الفيلم يناقش قضايا اجتماعية، ويجمع خطوطا كثيرة منها الكوميدى أيضا، وهذا ما يميز العمل، كما يلقى من خلاله إسقاطا على أساليب النصب التى انتشرت مؤخرا فى كل المجالات.

والفيلم الكوميدي الخامس ضمن السباق "حملة فريزر"، بطولة شيكو وهشام ماجد، بعد انفصالهما عن أحمد فهمى، وتعاونا معا فى هذا الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول ظاهرة تغير المناخ، وعدد من الظواهر البيئية، ويشاركهما البطولة ديانا حداد وبيومى فؤاد وتأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج سامح عبدالعزيز.

ويخوض أحمد فهمى السباق بالفيلم السادس، ولأول مرة بشكل منفرد عن الثنائى شيكو وهشام ماجد، وذلك بفيلم "كلب بلدى"، والذى يشاركه البطولة فيه أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني. وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى جديد في أسلوبه، وبه أيضا خدع بصرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل