المحتوى الرئيسى

وفاة الحالة الثالثة من حجاج الجمعيات الأهلية

09/12 21:31

أجرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين،  اتصالاً هاتفيًا،  ببعثة حج الوزارة الرسمية للاطمئنان على الحجيج خلال أدائهم مناسك الحج بعد نجاح نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة والتى تمت فى سهولة ويسر وصولاً إلى منى.

وتم تسكين ضيوف الرحمن فى مخيمات مجهزة بالقرب من جسر الجمرات فى منى كى يتمكنوا من مواصلة رمى الجمرات فى ايام التشريق، وقد بدء ضيوف الرحمن فى رمى الجمرات منذ منتصف ليلة امس

واطمئنت والى إلى رميهم جمرة العقبة الكبرى فى سهولة ويسر كما ادى عدد منهم طواف الافاضة والسعى بين الصفا والمروة.

ومن جانبه، أكد محمد عثمان رئيس بعثة حج الجمعيات - وفقا لبيان للوزارة مساء اليوم - أن جميع حجاج الجمعيات الأهلية بخير وأنه تم تصعيد الحالات المرضية بسيارات مجهزة, مشيرا إلى التواجد الميداني المستمر لأعضاء البعثة مع الحجيج لخدمتهم وتذليل كافة المشاكل لاستكمال آداء الشعائر فى سهولة ويسر. 

وأضاف أن لجنة الرعاية بالبعثة تقوم باتخاذ اللازم نحو تعويض حالتين من الحجيج ممن فقدوا اموالهم وذلك عقب اتخاذ الاجراءات اللازمة حيث سيتم تعويضهم بمبالغ اعاشة يومية لحين المغادرة.

وأفاد رئيس البعثة بارتفاع حالات الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية إلى 3 حالات بوفاة الحاجة أم أحمد رزق عبد العال حواش من منوف وجارى استكمال الاجراءات اللازمة مع المطوف للدفن غدا بالأراضى السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل