المحتوى الرئيسى

حقوقيون يناشدون ليوناردو دي كابريو: عليك رد الأموال التي اختلستها بدلا من صناعة أفلام عن البيئة

09/12 17:43

في الوقت الذي يحتفل فيه الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، بفيلمه الوثائقي الجديد Before The Flood، الذي عرض قيل يومين في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ويرصد التغير المناخي وتأثيراته السلبية على صحة الكوكب.

هاجم بيتر كالانج، الناشط الحقوقي والبيئي في مؤسسة Save Rivers، الممثل الأمريكي قائلا: " المؤسسة الخيرية التي يديرها (دي كابريو) متورطة في فضيحة فساد مالي بماليزيا، لذلك عليه أن يعيد المال إلى الشعب الماليزي لوقف تدمير النظام البيئي هناك على نظام واسع، بدلا من صناعة أفلام تتحدث عن حماية البيئة".

وأضاف كالانج لموقع The Hollywood Reporter، هذه ليست فقط قضية اختلاس تقدر بما يزيد عن 3 بليون دولار من الصندوق السيادي الماليزي، ولكنها عملية سرقة من شعب يعاني.

وفي سياق متصل، ناشدت أمبيج سرينفيسان، المحامية الماليزية المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، قائلة: "نحن نعلم مدى اهتمامك بالقضايا الإنسانية والاجتماعية، لكن لماذا لا تعلق على هذه الواقعة التي تمس ذمتك المالية".

وتابعت سرينفيسان، "نجن مصدومون في تعاملك مع القضية، ويجب عليك أن تأتي لزيارة ماليزيا لتعلم مدي المأساة التي تسببت أنت ومؤسستك الخيرية في تفاقمها".

يشار إلى أن صندوق مانستر برونو طالب الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو، برد الأموال التي حصل عليها كتبرعات أو قروض بشخصه أو حصلت عليها المؤسسة التي تحمل اسمه من المنتج رضا عزيز، زوج ابنة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق، المتهم الأول في قضية اختلاس الصندوق القومي للتنمية في ماليزيا.

وتتعلق فضيحة الفساد المالي بتورط "دي كابريو" في عملية تبييض أموال قدرت بنحو 3 مليارات دولار كانت مخصصة لدعم الاقتصاد الماليزي، واتهم صندوق مانستر برونو الممثل بأنه تلقى ملايين الدولارات من أجل إنتاج فيلمه “the wolf of wall street” الذي قام ببطولته والذي يتحدث عن الفساد المالي في البورصة الأمريكية.

بعد تورط مؤسسته في سرقة 3 بليون دولار.."دي كابريو" يعتذر عن استضافة حملة تبرعات "كلينتون"

نجاة ليوناردو دي كابريو وحبيبته من حادث سيارة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل