المحتوى الرئيسى

«الزراعة»: إلغاء الإجازات للأطباء والعاملين بالحدائق.. وطوارئ طوال أيام العيد | المصري اليوم

09/12 17:09

شهدت الحدائق والمنتزهات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالمحافظات، توافدًا كبيرًا من المواطنين منذ الساعات الأولى من، صباح الاثنين، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن كل الحدائق والمنتزهات فتحت أبوابها لكل الزائرين للاحتفال بعيد الأضحى، مشيرة إلى أن عدد كبير من الأسر والشباب بدأوا في التوافد بشكل كبير على حدائق الأورمان والحيوان بالجيزة والمحافظات، والمتحف الزراعي بالدقي وانطونياديس بالإسكندرية والحديقة النباتية في أسوان، وحديقة الأسماك بالجزيرة، للتنزه وقضاء عطلة العيد.

وأشار البيان إلى أن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، شدد على إلغاء الإجازات للأطباء والعاملين بالحدائق، فضلاً عن فرض حالة الطوارئ طوال أيام العيد ووضع خطة لمواجهة الازدحام والتكدس، والمحافظة بشكل دائم على نظافة وجمال الحدائق لتبدو في أبهى صورها.

وأكدت الوزارة أنه تم أيضًا زيادة منافذ بيع تذاكر حديقة الحيوان لمنع تكدس المواطنين، فضلاً عن زيادة أعداد العاملين بها، فضلاً عن التنسيق مع مديريات الأمن والصحة لتأمين الحديقة وتوفير سيارات إسعاف ومطافئ إضافية تحسبًا لحالات الطوارئ.

وأوضح البيان أن المتحف الحيواني أيضًا شهد إقبالاً كبيرًا من الزائرين في الساعات الأولى من اليوم، نظرًا لما يحويه من نماذج نادرة من المحنطات والهياكل العظمية والجلود والجماجم لمعظم الحيوانات والطيور والزواحف البرية.

وفي سياق متصل، شهد عدد كبير من المجازر الحكومية إقبالاً كبيرًا من الأهالي لذبح أضاحي العيد، خاصة بعد إتاحتها بالمجان أمام المواطنين والأهالي، وتيسير خدماتها منعًا للذبح خارج المجازر وللحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل