المحتوى الرئيسى

كشف سبب تحطم طائرة رئيس بولندا

09/12 16:53

16:24 12.09.2016(محدثة 16:32 12.09.2016) انسخ الرابط

عادت نظريات أسباب تحطم الطائرة البولندية في روسيا إلى الظهور، بعد جدل كبير على أسباب التحطم الذي قتل فيه الرئيس البولندي السابق "ليخ كاتشنكي" مع كبار مسؤولي الدولة عام 2010.

كشف طيار بولندي محترف إن سبب تحطم طائرة الرئيس البولندي قرب سمولينسك الروسية في عام 2010 يكمن في سوء تدريب قائد الطائرة وانتظاره تعليمات من ركابه من كبار المسؤولين.

الناتو يجري مناورات غير مسبوقة في بولندا

ونشر ماتشي لاسيك رئيس اللجنة الحكومية البولندية للتحقيق في الحوادث الجوية يوم الإثنين 12 سبتمبر/ أيلول "رابطا" لمقال الطيار البولندي يجي غجيدزيلسكي، الذي يرى أن الشخص الذي كان يقود طائرة الرئيس البولندي إلى سمولينسك في عام 2010 كان غير مؤهل ولم يتمتع بصلاحيات القبطان بشكل كامل.

وقال غجيدزيلسكي، إن قائد الطائرة كان يجب في تلك الظروف أن يقودها إلى مطار احتياطي دون انتظار أي تعليمات من ركابه من كبار المسؤولين، مؤكدا أن "القبطان يجب أن يعلم كيف يتصرف لأنه وحده صاحب القرار. إنه مسؤول عن حياة جميع من يوجد على متن الطائرة وليس أي من ركابه حتى ولو كان من أعلى مستوى".

يذكر في هذا السياق، أن تسجيلات محادثات طاقم الطائرة تدل على أن قائد الطائرة أبلغ بأن "الرئيس لم يقرر بعد ما يجب فعله لاحقا" قبل 11 دقيقة فقط من تحطم الطائرة.

وأضاف غجيدزيلسكي أن قائد الطائرة تجاهل التحذيرات من الاقتراب الخطر من الأرض، مما أدى إلى تحطم الطائرة ومقتل جميع ركابها على بعد 900 متر فقط من مدرج المطار.

وكانت طائرة "تو-154 إم" قد تحطمت في مقاطعة سمولينسك الروسية في الـ10 من أبريل/ نيسان عام 2010، ولقي 96 راكبا كانوا على متنها مصرعهم، أبرزهم الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي وزوجته، ومسؤولين بولنديين، إضافة إلى 8 من أعضاء الطاقم.

انظر أيضا: "حادثة فولين" تدق إسفينا بين بولندا وأوكرانيا خبراء: روسيا قادرة على احتلال بولندا في ليلة واحدة وزير خارجية بولندا يطالب قادة الاتحاد الأوروبي بالاستقالة صواريخ "كاليبر" تستهدف بولندا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الرئيس الأسد يؤكد تصميم سوريا على استعادة كل منطقة

قال الرئيس الأسد في تصريح للإعلام الوطني، اليوم الإثنين، نشرته صفحة رئاسة الجمهورية على تليغرام إن "الدولة السورية مصمّمة على استعادة كلّ منطقة من الإرهابيين...وإعادة الإعمار وبناء كلّ ما هدم بمعانيه البشرية والمادية..."

بوغدانوف: الاتفاق حول منع تحليق سلاح الجو السوري لا يعني إعلان منطقة حظر طيران

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، أن الاتفاق الروسي الأمريكي حول حظر تحليق سلاح الجو السوري لا يعني فرض منطقة حظر الطيران فوق سوريا.

مناورات صينية روسية تبدأ في بحر الصين الجنوبي غدا

قالت البحرية الصينية إن الصين وروسيا ستجريان تدريبات بحرية على مدار ثمانية أيام، في بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل إقليم قوانغدونغ جنوب البلاد، تبدأ غدا الاثنين.

في ذكرى 11 سبتمبر: شاهد ماذا حدث لهيلاري كلينتون

نشر مقطع فيديو يظهر المرشحة عن الحزب الديمقراطي للاتنتخابات الرئاسية الأمريكية " هيلاري كلينتون" وهي تتعثر ولا تستطيع الوقوف، حيث قام مرافقوها بمساعدتها على ركوب السيارة .

أردوغان يعلن إرسال قافلة مساعدات إلى حلب اليوم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل