المحتوى الرئيسى

روما يفوز عندما يفتتح محمد صلاح التهديف (فيديو) | المصري اليوم

09/12 14:29

تمكن المصري محمد صلاح، نجم نادي روما الإيطالي، من قيادة فريقه للفوز «بشق الأنفس» على فريق سامبدوريا بنتيجة «3-2»، خلال منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، وذلك بعد أن تمكن من افتتاح التسجيل لفريقه في المباراة، ليعود بروما إلى نغمة الانتصارات مرة أخرى، بعد أن كانت قد غابت عنه لـ3 مباريات متتالية، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وكان «صلاح» قد افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة الثامنة من المباراة، وذلك من رأسية هزت شباك الإيطالي إيمليانو فيفيانو، حارس مرمى سامبدوريا، ولكن لاعبي سامبدوريا رفضوا الاستسلام وتمكنوا من إنهاء الشوط الأول بالتقدم بنتيجة «2-1»، وذلك بفضل هدفين من الكولومبي لويس مورييل والإيطالي فابيو كوالياريلا.

ولكن رفاق «صلاح» رفضوا أن يغيب الفوز عنهم للمباراة الرابعة على التوالي، حيث تمكن البديل البوسني إدين دزيكو من تسجيل التعادل لفريقه في الدقيقة 61 من المباراة، قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء لـ«ذئاب العاصمة» في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع من المباراة سددها فرانشيسكو توتي، أسطورة الفريق، بنجاح، ليعلن عن حصول روما على 3 نقاط غالية للغاية وتشتعل مدرجات ملعب «الأوليمبيكو»، معقل نادي روما، بعد إعلان الحكم لنهاية المباراة.

ويبدو أنه في كل مناسبة يتمكن فيها «صلاح» من افتتاح أهداف اللقاء فإن فوز روما يكون مضمونًا، فبخلاف مباراة الأحد، سبق لـ«صلاح» أن افتتح أهداف اللقاء لصالح روما في 5 مناسبات انتهت جميعها بفوز روما، سواء محليًا أو أوروبيًا.

ففي المناسبة الأولى، تمكن «صلاح» من افتتاح التسجيل لـ«ذئاب العاصمة» أمام باير ليفركوزن الألماني، خلال منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في المباراة التي انتهت بفوز روما بنتيجة «3-2»، ليقودهم «صلاح» وقتها لتحقيق أول فوز بدور المجموعات.

وفي الأسبوع التاسع للدوري الموسم الماضي، سجل «صلاح» هدف التقدم لروما أمام فيورنتينا لينتهي اللقاء بنتيجة «2-1».

وفي الجولة 23 من الدوري الإيطالي الموسم الماضي، افتتح «صلاح» التسجيل لفريقه أمام ساسولو الإيطالي، في المباراة التي انتهت بفوز روما بنتيجة «2-0».

أما سيناريو المناسبة الرابعة فإنه يبدو الأكثر قربًا لسيناريو مباراة سامبدوريا، الأحد، ففي الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي، تواجه روما مع فريق جنوة، في مباراة تمكن فيها «صلاح» من افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة السادسة من اللقاء، قبل أن يتمكن جنوة من العودة بهدفين حملا توقيع اليوناني «تاختشيدس» والإيطالي «بافولوتي»، في الدقيقتين 13 و65 على الترتيب، ولكن أبناء المدرب «سباليتي» رفضوا الاستسلام وعادوا بهدفين حملوا توقيع الإيطاليين «توتي» و«الشعراوي»، في الدقيقتين 77 و87 على الترتيب، لينجح روما في اقتناص 3 نقاط ثمينة للغاية من أنياب جنوة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل